المسلة:
2024-09-11@08:13:03 GMT

مصادرة حقوق موظفي نفط الوسط وتوزيع اراض مميزة للبعض

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

مصادرة حقوق موظفي نفط الوسط وتوزيع اراض مميزة للبعض

15 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد عضو مجلس النواب العراقي، النائب علي المشكور، اليوم الخميس، ان هناك تعدي صارخ على حقوق موظفي شركة نفط الوسط في توزيع الأراضي.

وقال المشكور في منشور على صفحته الرسمية على مواقع التواصل انه “مرة أخرى تعدٍ صارخ على حقوق موظفي شركة نفط الوسط من قبل المدير العام وكالة وبعض أعضاء مجلس الإدارة، حيث تم منح أراضٍ لأشخاص من خارج الشركة، إضافة لتوزيع أراضٍ مميزة لبعض أعضاء المجلس بشكل غير قانوني، بما في ذلك قطعة أرض مميزة استلمها المدير العام نفسه”.

وأضاف: “هذا الإجراء يثير استياء الموظفين ويطرح تساؤلات حول نزاهة القرارات المتخذة”.

وارفق النائب صورة من كتاب رسمي جاء فيه طلب من مجلس إدارة شركة نفط الوسط يطلب فيه شمول موظفين من خارج الشرة بتوزيع قطع الأراضي بالإضافة الى منح أعضاء لجنة توزيع الأراضي قطعا متميزة ضمن فئاتهم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: نفط الوسط

إقرأ أيضاً:

بدء عمليات الفرز لتحديد أعضاء مجلس النواب الأردني العشرين

بدأت عمليات الفرز لتحديد أعضاء مجلس النواب 2024 على أساس حزبي بنسبة 25% من مقاعد المجلس العشرين لأول مرة في الحياة النيابية الأردنية.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية نسبة الاقتراع العامة، مشيرة إلى أنها تتجاوز 31 بالمئة.

وأغلقت مساء اليوم، الثلاثاء، صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب الأردني، فيما لم تمدد ساعات الاقتراع في الانتخابات التي انطلقت في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي الأردني، وانتهت في الساعة 7 مساء نفس اليوم وذلك بحسب قانون الانتخابات الأردني الجديد.

وجرت الانتخابات التي ترشح لها 1634 مترشحا ومترشحة للدوائر المحلية والوطنية على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأوضح عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب رائد العدوان أن تحديد الوقت لفرز النتائج الأولية يتم من قبل رئيس لجنة الانتخاب في الدائرة المحلية، وأن مدة العملية تعتمد على مدى سلاسة الإجراءات والاعتراضات الفورية داخل مركز الفرز.

وترشح للقائمة العامة، ضمن القوائم الحزبية والتحالفات الحزبية، 697 مترشحا ومترشحة، بواقع 505 من الذكور، و192 من الإناث، في حين يبلغ عدد المترشحين في الدوائر المحلية 937 مترشحا ومترشحة، من بينهم 747 مترشحا من الذكور، و190 من الإناث.

وبلغ عدد القوائم التي تقدمت للترشح 172 قائمة على مستوى الدوائر المحلية، بينما يبلغ عدد القوائم المترشحة على الدائرة العامة الوطنية الحزبية 25 قائمة.

كما بلغ عدد مراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية 2024، والتي تشمل 18 دائرة انتخابية، 1649 مركزا، حيث ستتوزع فيها 5843 صندوق اقتراع وفرز، وذلك استنادا إلى أحكام الفقرة (أ) من المادة 29 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، التي تلزم الهيئة بإصدار قرار بتحديد مراكز الاقتراع والفرز في كل دائرة انتخابية، مع بيان عدد صناديق الاقتراع والفرز في كل مركز، وذلك قبل موعد الاقتراع بعشرة أيام على الأقل.

وراقب العملية الانتخابية أكثر من 61 منظمة، بإجمالي نحو 700 مراقب يتبعون لبعثات رقابة دولية وجهات تمثل سفارات ومنظمات دولية عاملة في الأردن، كمراقبين دوليين ضيوف، ومؤسسات رقابية محلية وعربية ودولية مستقلة، وهيئات تابعة لمنظمات إقليمية ودولية ذات تجربة بمراقبة الانتخابات في دول العالم.

وتتنافس القوائم الحزبية المترشحة على مستوى الأردن والتي تمثل 36 حزبا، على 41 مقعدا بنسبة 25% من مقاعد مجلس النواب العشرين لأول مرة في تاريخ الحياة السياسية والحزبية الأردنية.

مقالات مشابهة

  • بدء عمليات الفرز لتحديد أعضاء مجلس النواب الأردني العشرين
  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • الأردنيون ينتخبون أعضاء مجلس النواب الجديد
  • فتح مراكز الاقتراع بالأردن لانتخاب أعضاء مجلس النواب
  • الأردن.. انطلاق عملية الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب العشرين
  • مأرب تحتفل بزفاف 280 عريساً وعروساً من أبناء ذمار في أجواء فرائحية مميزة
  • الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب
  • مستثمرون في النجف يستولون على الأراضي المخصصة لمنسبي القطاع الصحي
  • السوداني يبحث مع زيدان التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية
  • حقائق.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير ثورة نسائية