أكد زعيم جماعة الحوثي، أن الرد على إسرائيل من مقبل محور "المقاومة" آتٍ وأن تأخره يأتي في سياق عملي ليكون الرد "موجعاً للعدو".

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة أسبوعية اعتاد عليها، إن الرد على العدو الصهيوني، قرار استراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو المجرم واللئيم والجريء على ارتكاب الجرائم، مشيراً إلى أنه مهما كانت مساعي احتواء الرد فهي فاشلة، والقرار حتمي من كل جبهات الإسناد.

 

وأضاف أن "قرار الرد من محور القدس والجهاد والمقاومة على جرائم العدو لا بد منه، وقادم والقرار حاسم لا تراجع عنه أبداً وهو التزام إيماني، وإنساني وأخلاقي".

 

وأشار إلى أن "الأمريكي يبذل كل جهده لاحتواء الرد بخطوات سياسية ومنها الحديث عن حوار ومفاوضات والتحذير من التأثير عليها".

 

وأوضح أن مسألة تأخير الرد يأتي في "سياق عملي ليكون الرد موجعاً للعدو، وفي مقابل حالة النفير الأمريكية لإعاقته والتقليل من تأثيره"، مضيفاً "التأخير له تأثير عملي على العدو ولم يسبق أن كان في مثل هذه المرحلة من الخوف كإلغاء الرحلات الجوية وقلق المستوطنين".

 

وتابع "الكل في كيان العدو في حالة هلع وخوف وإعلامهم يتحدث عن ذلك وواقعهم يشهد والتداعيات قائمة وحاصلة، وبالرغم من الضخ الإعلامي المشكك من قبل الأعداء فالرد آتٍ آتٍ آتٍ حتماً، وبكل تأكيد ولا ينبغي لأحد الالتفات لذلك".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ايران اسرائيل اليمن مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟

تسبب تمسك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتواجد في محور فلادلفيا، في توتر العلاقات بين "إسرائيل" ومصر، ما جعل القاهرة ترفض استضافة جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبال الأسرى في غزة.

وبحسب قناة "i24NEWS" العبرية، فقد قال المراسل السياسي غاي عزرئيل، الأحد، إنه "لا يوجد لإسرائيل سفير في مصر منذ أسبوعين"، والسبب في ذلك هو تعمد القاهرة في تأخير وصوله.

وذكرت القناة، أن السفيرة السابقة أميرة أورون أنهت مهامها وعادت إلى "إسرائيل" قبل أسبوعين، أما السفير الجديد أوري روثمان فلم يحصل بعد على موافقة مصر، ولا يزال في "إسرائيل".

وقال مصدر مطلع على التفاصيل في حوار مع القناة ذاتها، إن "المصريين يماطلون بصورة متعمدة لمعاقبتنا، حتى أنهم لا يستلمون خطاب توصيته للمنصب".

ويذكر أن استقبال السفير في مصر يتم في حفل رسمي بحضور رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.


وكانت وسائل إعلام عبرية، كشفت رفض مصر استضافة جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس، مضيفة أن رفض القاهرة يأتي على خلفية "غضبها" من تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتصريحاته بشأن محور فيلادلفيا.

وقالت القناة "13" العبرية: "حاولت إسرائيل والولايات المتحدة على مدى الأيام الأخيرة الماضية، الدفع نحو عقد قمة جديدة للمفاوضات مثلما سبق وحدث في القاهرة والدوحة في الأشهر الأخيرة".

وتابعت: "لكن المصريين غاضبون بشدة من الكلام الذي قاله نتنياهو عن محور فيلادلفيا، والسلوك المصري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده".


وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة، أجرى الخميس، زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وكشف عن هذه الزيارة، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ.

مقالات مشابهة

  • ”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه
  • توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • هل ترد سوريا على غارات إسرائيل أم يحتفظ نظام الأسد بحق الرد؟
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟