نجحت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والتشكيلات التعبوية فى توجيه ضرباتها الناجحة للعناصر الإجرامية والمهربين وإجهاض المخططات والمحاولات التى تستهدف الإضرار بالمجتمع والأمن القومى المصرى، جاء ذلك إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.



 وفى إطار تكثيف جهود قوات حرس الحدود خلال الفترة الماضية على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد (42) فرد فى محاولات لتهريب الأسلحة والذخائر وبحوزتهم (56) قطعة سلاح و(4322) طلقة مختلفة الأعيرة و(117) خزنة وتليسكوب ونظارة ميدان ، فضلاً عن ضبط فرد وبحوزته (4535) كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع ، كما تم ضبط عدد (20) فرد فى محاولات لتهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية بإستخدام عدد (140) عربة ، وكان من أبرز المضبوطات.

 


عدد (870,148) قاروصة سجائر مهربة و(394) تليفون محمول و(12) هاتف متصل بالأقمار الصناعية و(15,920) عبوة أدوية ، ونجحت فى ضبط عدد (766) فرد فى محاولات للتنقيب العشوائى عن خام الذهب وضبط بحوزتهم عدد (624) عربة أنواع و(000,70 ) جوال من الحجارة مخلوطة بخام الذهب وعدد (161) جهاز كشف عن المعادن ، كما تم إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية لعدد (8375) فرد من جنسيات مختلفة.

 



كما تمكنت قوات حرس الحدود على الإتجاه الإستراتيجى الغربى من ضبط فرد أثناء محاولته لتهريب أسلحة وذخائر وبحوزته (352) قطعة سلاح و(243,30) طلقة مختلفة الأعيرة و(10) خزنة ، كما تم ضبط عدد (2) فرد وبحوزتهم (961) كيلوجرام من جوهر الحشيش و(360,427) قرص مخدر ، وضبط عدد (128) فرد فى محاولة لتهريب
بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية بإستخدام عدد (332) عربة ، وكان من أبرز المضبوطات عدد (864,210,1) قاروصة سجائر مهربة و(000,31) تليفون محمول و(3) هاتف متصل بالأقمار الصناعية و(753,38) عبوة أدوية و(1275) جهاز GPS ، كما تم إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية لعدد (3909) فرد من جنسيات مختلفة .

 


وعلى الإتجاهين الإستراتيجيين الشمالى والشمالى الشرقى تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط فرد أثناء محاولته لتهريب أسلحة وذخائر وبحوزته (6) قطعة سلاح و(515) طلقة و(28) خزنة ، كما تم ضبط عدد (151) فرد وبحوزتهم (906,15) كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع ، فيما تم ضبط عدد (16) فرد أثناء محاولاتهم لتهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية بإستخدام عدد (106) عربة ، وكان من أبرز المضبوطات عدد (519,56) قاروصة سجائر مهربة و(5791) تليفون محمول و(1078) عبوة أدوية، كما تم إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية لعدد (3) فرد من جنسيات مختلفة .

هذا وتواصل قوات حرس الحدود جهودها المكثفة ليلاً ونهاراً فى تأمين حدود الدولة البرية والساحلية بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة الأمنية على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة .



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرس الحدود قوات حرس الحدود القوات المسلحة الأمن القومى المصرى حدود الدولة قوات حرس الحدود کما تم فرد فى

إقرأ أيضاً:

حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا

طولكرم - صفا

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، أن استمرار العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال على طولكرم، لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا الصامدين، ولن تزعزع إرادتهم الصلبة وتمسكهم بالمقاومة، كخيار أوحد للتخلص من الاحتلال.

وشددت"حماس" ، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن "بأس المقاومة لن يلين، وسنبقى على عهد الوفاء لدماء الشهداء الزكية، التي تُحتم علينا استمرار العمل المقاوم، وتوجيه الضربات تلو الضربات لهذا المحتل الغاشم".

وأضافت "إننا إذ نزف شهداء مخيم طولكرم الذيْن ارتقوا هذا اليوم ومن سبقهم من شهداء شعبنا الأبطال، لنؤكد أن بأس المقاومة لن يلين، وأننا سنبقى على عهد الوفاء لهذه الدماء الزكية، التي تحتم علينا استمرار العمل المقاوم، وتوجيه الضربات تلو الضربات لهذا المحتل الغاشم".

وتابعت "حماس" "نحيي صمود وجهاد أهلنا ومقاومينا في محافظات الضفة، وخاصة في طولكرم، ونشد على أيدي أبطال كتائب القسام وكافة فصائل المقاومة الذين لم تمنعهم كل ترسانة الاحتلال العسكرية، من الدفاع عن أبناء شعبنا ومقارعة جنود الاحتلال واستهداف آلياته".

وأكدت على أن "عمليات الاحتلال وعدوانه المتواصل، لن تنجح في تنفيذ مطامعه الخبيثة وآماله المتمثلة بتهجير الضفة الغربية واستمرار مخطط الضم والتوسع الاستيطاني، فشعبنا بصموده وثباته سيفشل كل تلك المؤامرات".

ودعت "حماس"، أبناء الضفة الأبية لتصعيد المواجهة ومقارعة الاحتلال، وحالة الغضب المتقدة منذ بدء معركة طوفان الأقصى، فالضفة كانت وستبقى الشوكة في حلق هذا المحتل، وستحرم هذا الاحتلال ومستوطنيه طعم الأمن والاستقرار، مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات.
 

مقالات مشابهة

  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا
  • مقتل 16 شخصا في غارات إسرائيلية على سوريا
  • الأمن يُلاحق العناصر الإجرامية وتجار الكيف في أسوان
  • إسرائيل تشن أعنف غارات على سوريا: تصعيد أم بداية حرب شاملة؟
  • حرب مصرية إسرائيلية مستبعدة.. ولكن!!
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • مصادر: مقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات "فانو" على الحدود مع السودان
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات
  • مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان
  • الأردن يباشر التحقيق بعملية اطلاق النار بجسر الملك حسين