الأسبوع:
2024-09-11@08:19:54 GMT

بعد إسقاط الجنسية عنه.. من هو المخرج وائل الصديقي؟

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

بعد إسقاط الجنسية عنه.. من هو المخرج وائل الصديقي؟

عاد إسم المخرجوائل الصديقي ليتصدر التريند من جديد بعد غياب عدة سنوات، بسبب فيلمه الجنسي «سيب إيدي»، ولكن هذه المرة ليس بسبب أعماله الفنية الفاضحة والمنافية للقيم والأخلاقيات الاجتماعية، سواء المحتوى الغنائي أو الفني أو التمثيلي، وإنما بسبب إسقاط الجنسية المصرية عنه لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

وفي هذا الصدد بدأ الكثير من الجمهور بالبحث عن إجابة سؤال من هو المخرج وائل الصديقي، وذلك بعد تصدره التريند خلال الساعات الماضية.

وائل الصديقي من هو وائل الصديقي

وائل الصديقيهو من أبناء مدينة الإسكندرية ولد عام 1978 وتخرج في معهد خدمة اجتماعية وحصل على دبلوم في الإخراج من أمريكا ليمتهن مهنة الإخراج بعدها لتكون أبرز أعماله هو إخراجه لفيديو كليب أغنية «سيب إيدي» عام 2015 والتي أثارت كثيرا من الجدل وقت طرحها وذلك لتعارضها مع القيم والآداب.

وفي عام 2015، صدر حكم غيابي بالسجن سنة على المخرج وائل الصديقي، بعد أصدرا محكمة جنح العجوزة حكم بحبس المتهمة رضا الفولي بطلة الكليب، الذي أثار جدلا في مصر، بالسجن سنة مع أشغال، وبالعقوبة نفسها على رزق رمضان الذي شارك في تصوير الكليب.

وأحالت نيابة العجوزة، سلمى الفولي بطلة الكليب إلى محكمة الجنح، بتهمة تصوير فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، وإساءة استخدام وسائل الاتصالات على شبكة الإنترنت، كما أمرت بضبط وإحضار وائل صديقي.

وبعد فترة، أعلن وائل الصديقي بطل ومخرج كليب «سيب إيدي» على حسابه الشخصي بموقع عن زواج "سلمي الفولي" بطلة كليب، "سيب إيدي".

متى بدأت علاقة وائل الصديقي بـ سلمى الفولي؟

كانت بدأت العلاقة بين وائل الصديقي وسلمي الفولي، ع ظهور كليب "سيب إيدي" والذي أثار ضجة كبيرة لما احتواه من معانٍ جنسية، وملابس فاضحة، وحكمت المحكمة غيابيا بالسجن عامًا على وائل أسامة عثمان عباس، وشهرته "وائل الصديقي" في القضية التي تحمل الرقم 1886 لسنة 2017، وخفضت المحكمة الحكم لثلاثة شهور، بتهمة نشر فيديو فاضح.

وقضت المحكمة أيضا بالحبس عامًا لسلمى الفولي بطلة كليب "سيب إيدي"، ومصور الكليب محمد رزق، الأمر الذي جعل الكليب يتم تداوله بشكل أكثر مما ساعد على انتشاره، بشكل كبير بين الشباب.

بعدها تبادل وائل الصديقي وسلمى الفولي الاتهامات والتصريحات في برامج "التوك شو"، الفولي قالت إنها أنتجت الكليب من أموالها، بعدها رد الصديقي عليها بأنها كانت "موديل راقص" ولم تدفع أي شيء وهو منتج الكليب، بعدها انتشرت شائعة "أن سلمى الفولي تحضر لكليب "بلاش من تحت يا حودا" الأمر الذي انتشر بشكل كبير قبل أن تنفيه هي وتقول إنها لن تعمل في هذه الكليبات مرة أخرى.

سبب اعتزال وائل الصديقي

اقرأ أيضاً«خال الإعلامي عمرو الليثي».. وفاة الدكتور أحمد أمين الديدي

الليلة.. محمود التركي يحيي حفلا غنائيا بالعلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وائل

إقرأ أيضاً:

معلومات عن شبيه المخرج جلال الشرقاوي.. صورته على الـ100 دولار الأمريكي

للوهلة الأولى من النظر إلى ورقة الـ100 دولار أمريكي، يجذب الانتباه صورة الشخصية المطبوعة عليها، التي تشبه إلى حد كبير المخرج الراحل جلال الشرقاوي، لذلك نستعرض أبرز المعلومات التي وردت عن شبيه «الشرقاوي»، وفق ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

نشأة فرانكلين

بنجامين فرانكلين، هو الشخصية التاريخية الموجودة على العملة الورقية الأمريكية فئة الـ100 دولار، الذي يُعد من أبرز مؤسسي الولايات المتحدة، ويعتبره الأمريكيون أحد أهم العقول التي أنجبتها البلاد، إذ كان مؤلفًا ومعارضًا سياسيًا ودبلوماسيًا، كما كان له نظريات واكتشافات هائلة، جعلت الدولة الأمريكية تخلد ذكراه على عملتهم.

على ضفاف نهر تشارلز، نشأ «فرانكلين» الذي وُلد في عام 1706، وأراد والده أن يلتحق نجله في أحد أعمال الكنيسة، وذلك بسبب أن الأب كان لا يملك المال للإنفاق على دراسته، فتعلم «فرانكلين» حتى سن العاشرة بمدرسة بوسطن اللاتينية، ومن ثم واصل التعليم بشكل ذاتي.

فرانكلين تعلم حتى سن الـ10 

كان والد «بنجامين» يعمل في صناعة الشموع، بينما شقيقه «جيمس» كان يعمل في مجال الطباعة، وهو ما تعلمه منهم الأول، حينما كان في سن الـ12 عامًا، وحين كان في الـ15، أسس أخيه صحيفة «ذا نيو إنجلاند كورانت»، والتي تُعتبر أول صحيفة مستقلة تتناول قضايا المستعمرات، وتولى «بنجامين» رئاسة تحريرها بعد عام واحد من تأسيسها.

يُعتبر «بنجامين» أول من اقترح فكرة تكوين مجمعات خاصة بالعلماء، وافتتح «مجمع الفلاسفة الأمريكيين»، إلى جانب افتتاحه أول مكتبة للاستعارة، وكانت «أوراق اليانصيب» من بنات أفكاره، وكانت شخصية متعددة المهام والسمات، إذ كان موسوعيًا وكاتبًا وطابعًا وفيلسوفًا وسياسيًا ومدير مكتب بريد وعالمًا ومخترعًا ورجل فكاهة وناشطًا مدنيًا ورجل دولة ودبلوماسي.

«الأمريكي الأول» لقب حصل عليه «فرانكلين»، بسبب حملته المبكرة التي لم تعرف الكلل من أجل الوحدة الاستعمارية، والتي بدأت حينما كان مؤلفًا ومتحدثًا في لندن عن عدة مستعمرات، كما أنه يعد أول بطل قومي في أمريكا، كعميل لعدة مستعمرات، حين قاد مجهودًا في لندن من أجل أن يلغي برلمان بريطانية العظمى «قانون الطابع» الذي لم يحظ بشعبية.

مقالات مشابهة

  • كلام في السيما يحتفي بالمخرج حسين كمال.. غداً
  • معلومات عن شبيه المخرج جلال الشرقاوي.. صورته على الـ100 دولار الأمريكي
  • معدل مخيف.. زيادة بقرارات سحب الجنسية في الكويت
  • إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية
  • وزير الداخلية يسمح لـ21 مواطنا بالحصول على الجنسية الأجنبية
  • كزبرة يطرح فيديو كليب جديد.. تفاصيل
  • تضاعف الجرائم الجنسية ضد الأطفال في تركيا
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ36 مواطنًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 شخصًا