الثورة نت|

نظمت الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشباب ٢٠٢٤ بعنوان الشباب والتنمية تحت شعار ” بطاقات الشباب وجهودهم نمضي نحو مستقبل واعد “.

وفي الفعالية اكد رئيس الهيئة احمد الكبسي أهمية الدور المحوري للهيئة و للجامعات وللشباب المتعلم في بناء الوطن وبناء الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن من أهم ركائز التنمية والتطور، هم اولئك الاكاديميون والمعلمون في مختلف الجامعات والمدارس الذي يعتبرون مصانع المستقبل للأجيال المتسلحة بالعلم والخبرة والكفاءة.

واشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به الكوادر التعليمية في مختلف الجامعات والمدارس في عملية التنمية البشرية وغرس الطموح والثقة في نفوس الشباب الذين يمتلكون طاقات ابداعية يمكن استثمارها الاستثمار السليم والصحيح في بناء الوطن.

ولفت الكبسي إلى أن الهيئة وانطلاقا من توجهاتها المتعلقة ببناء بيئة داعمة لتنمية المشاريع ودعم نفاذ المنتج المحلي الى الأسواق وتجويد المجتمع ليكون مجتمعا منتجا فقد صممت عدة برامج استهدفت بها طلاب الجامعات ليصبحوا قادرين مستقبلا على مواكبة التطورات في مجال المشاريع الصغيرة والأصغر.

وأوضح أن الهيئة تعتزم تنفيذ برامج مماثلة لطلاب المدارس الثانوية الذي يعول عليهم الجميع الإسهام في بناء الوطن.

ولفت رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر إلى أن اليمن تمتلك ثروات عديدة… معتبرا الشباب هم الثروة القوية والصحيحة التي يمكن الاعتماد عليها في كل مراحل البناء والتطور.

واشاد بالجامعات التي تفاعلت وتجاوبت مع توجهات الهيئة وساعدت على إنجاح أنشطتها وبرامجها الشبابية.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام الجامعة اليمنية الدكتور علي العمري وعميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب بالجامعة الدكتور إبراهيم العبيدي وعميد كلية الهندسة في جامعة العلوم الحديثة الدكتور نجيب الاشول .. استعرض رئيس جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا الدكتور وائل الاغبري دور الجامعات في دمج الطلاب في بيئة العمل والمشاريع التنموية.

وأكد أهمية تنمية قدرات الشباب والاستفادة من هذه الشريحة التي تحتل نسبة كبيرة في التركيبة السكانية لليمن والعمل على ابراز قدراتها خاصة الملتحقين منهم بالدراسات العليا .

وثمن الأغبري دور الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر في إيجاد فرص عمل للشباب من خلال ما تتبناه من خطط واستراتيجيات هادفة إلى ربط طلاب الجامعات بالمشاريع الصغيرة والأصغر و بالسوق المحلي .

بدوره استعرض استشاري تطوير الاعمال عبدالله العراسي أهمية إشراك المبادرات الشبابية في العمل مع الجهات الحكومية العاملة في القطاع التنموية .. مؤكدا ضرورة بناء قدرات الشباب وتحفيز طاقاتهم وتعزيز جوانب الثقة بالنفس لديهم لما له من أثر في حياتهم العملية.

تخلل الفعالية عرض مرئي عن الدعم الفني الذي تقدمه الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر لأصحاب المشاريع ومشروع دراسة الجدوى لبطائق الفرص الاستثمارية من خلال مبادرة برايت كيميونتي إضافة إلى استعراض نموذج تجربة لمشروع سوو هيلثي للصناعات الغذائية باعتباره أحد المشاريع الحاصلة على خدمة الدعم الفني من قبل الهيئة .

وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة اليمنية إبراهيم صلح جرى تكريم الجامعات المتعاونة مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر وتكريم الطلاب المشاركين في مجال الدعم الفني وأعضاء المبادرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اليوم العالمي للشباب

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استمرار جهود المحافظة في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة تزامنا مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة مزيد من فرص العمل، ومواصلة جهود مكاتب التشغيل بمديرية العمل في هذا الشأن، وقيام مكتب التشغيل بالضبعة بتوفير فرص عمل لـ485 مواطنا من الشباب.

تشغيل الشباب في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إننا نستهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم من أبناء محافظة مطروح والوافدين الراغبين في العمل من العمالة الفنية تعيين فعلي مؤقت بالشركات العاملة بالمشروع القومي للطاقة السلمية لتوليد الكهرباء بمحطة الضبعة النووية وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة 

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمحافظة مطروح، أن التعيين مؤقت من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشآت جهات التشغيل طبقاً للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهني بمديرية العمل وكذلك اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية لتلك الشركات.

مقالات مشابهة

  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"
  • اللجنة الوطنية للمرأة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. المكاتب الخدمية بالمحافظة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة النقل والأشغال العامة تنظم فعالية إنشادية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية بثقافة المنيا
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي