في ضوء الخطة الأستراتيجية لجامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا (RST) ومحور الابتكار والابداع بالخطة الاستراتيجية للتعليم العالي لرفع الابتكار الإبداعي لدى الشباب، تحرص جامعة الريادة من خلال IEEE فرع مصر علي اتاحة الفرصة لتبادل الأفكار الموهوبة وعرضها علي المختصين.

ومن هذا المنطلق تنظم جامعة الريادة بالتعاون مع IEEE Egypt AP-S/MTT-S فرع مصر، المعرض الدولي للابتكارات (IEI’2024) والمقرر عقده في الفترة من 18 إلى 19 أغسطس 2024، بجامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، السادات، مصر.

كما تقدم جمعيات IEEE AP-S وIEEE MTT-S الدعم الفني للمعرض.

ويهدف معرض الابتكار إلى عرض المفاهيم والمشاريع المبتكرة التي تم تطويرها داخل الجامعات المصرية والاجنبية والمدارس، إلى جانب مجموعة متنوعة من المشاريع التقنية. يساهم المعرض فى تعزيز التفكير الإبداعي وإلهام الطلاب للتحقيق وإنشاء أساليب جديدة لمجموعة من القضايا والصعوبات عبر العديد من التخصصات.تقدم للمشاركة (٣٠٠) فريق وبعد مرحلتين من التصفيات بين الفرق، تأهل للنهائي وحضور المعرض (٥٧) فريق من الجامعات والمدارس.

وسيتواجد بالمعرض السادة المشرفين وممثلي المؤسسات التعليمية المشاركة والخبراء في مجال الابتكار والابداع.ويعد المعرض فرصة جيدة لعرض الأعمال المبدعة للشباب الموهوبين امام لجان التقييم والمهتمين من مختلف مجالات الصناعة والتعليم والبحث العلمي.وتشمل المشروعات المشاركة العديد من الموضوعات الهامة والمشكلات والتحديات العالمية حاليا منها موضوعات تخص الطاقة المتجددة، ومشروعات دعم ذوى الاعاقة، الذكاء الاصطناعي وتلم الالة، البيانات الضخمة، وانترنت الأشياء.

هذا وتعمل جامعة الريادة علي تبني أفكار المبدعين وتطويرها إلي حيز التطبيق من خلال مشروعات يتم تنفيذها بمعامل الجامعة وباشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ،ومن ثم يمكن عرضها علي مؤسسات المجتمع المحيط حتي يتحقق الهدف المرجو منها.

كما تقدم جامعة الريادة أساليب تعليمية متفردة ورائدة في الجانبين العلمي والتطبيقي وتضم كوكبة من أعضاء هيئة التدريس. وقد تم تجهيزها بأحدث المعامل والمختبرات بما يتيح اتباع الاساليب والاتجاهات التكنولوجية المواكبة.كما يوجد شراكة مع العديد من الهيئات والجامعات العالمية مثل جامعة إيست لندن بإنجلترا و I Park باليابان وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الريادة جامعة الریادة

إقرأ أيضاً:

347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

استقطب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، في دورته الـ 21 التي اختتمت، أمس الأول الأحد، 347.481 زائراً من مختلف أنحاء العالم بزيادة 205% مقارنة بدورة العام الماضي، إلى جانب مشاركة ما يزيد على 1742 شركة وعلامة تجارية عارضة من أكثر من 65 دولة.
وأقيم المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وتعد الدورة الـ «21» الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته عام 2003 والتي نظمتها مجموعة أدنيك بشراكة استراتيجية مع نادي صقاري الإمارات ورسخت مكانة المعرض حدثاً رائداً عالمياً للاحتفاء بالتراث والثقافة والمغامرات الخارجية.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن النسخة الـ 21 من المعرض شكلت منصة بارزة أسهمت في تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للاحتفاء بالموروث الثقافي المرتبط بالصيد والفروسية.
وتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير، إضافة إلى جهود الرعاة والشركاء في القطاعين العام والخاص.
من جانبه أشار سعد الحساني، مدير المعرض، إلى النجاح الكبير بمشاركة واسعة من العارضين المحليين والدوليين الذين استعرضوا الموروث الثقافي الأصيل.
وقامت مجموعة أدنيك بتعيين أحد أبرز بيوت الخبرة العالمية (GRS) لقياس مدى رضا وسعادة العارضين والزوار، وكشف التقرير الختامي ارتفاع مؤشر رضا وسعادة العارضين إلى 4.1 نقطة من أصل 5 نقاط، مقارنة مع المتوسط العالمي لصناعة المعارض الذي يبلغ 3.8 من 5 نقاط فيما ارتفعت نسبة رضا العارضين عن العائد عن استثماراتهم وجدواها لتصل إلى 91 %.
في حين أكد 92 % من العارضين أن الدورة الحالية للمعرض، شهدت تحسينات وقفزات نوعية من ناحية التنظيم، أما فيما يتعلق بمؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل العارضين، فقد بلغ +37 نقطة مقارنة مع المستوى العالمي الذي لا يتجاوز الـ +8 نقاط.
وارتفع مؤشر رضا الزوار ليصل إلى 4.2 نقطة من أصل 5 نقاط، مقارنة مع المتوسط العالمي الذي بلغ 4 نقاط، والذي يعد الأعلى عالمياً في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات، في حين اعتبر 92 % من الزوار أن الدورة الحالية للمعرض شهدت تحسينات وقفزات نوعية.
أما مؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل الزوار فقد وصل إلى +64 نقطة مقارنة مع المستوى العالمي الذي لا يتجاوز الـ +28 نقطة، وعند سؤالهم عن قابلية المشاركة المستقبلية للمعرض حقق مستوى 4.4 نقطة من أصل 5 نقاط مقارنة مع المستوى العالمي 4.0 نقطة من 5.
وتضمنت الدورة الحالية للمعرض 11 قطاعاً متميزاً بما في ذلك الفروسية، والصقارة، والصيد، والتخييم، والفنون، والحرف اليدوية، والتراث الإماراتي إلى جانب العديد من الفعاليات الجديدة مثل منصة المعرفة التي استضافت العديد من الحوارات والمناقشات الثرية حول الصيد المستدام والحفاظ عليه.
وأتاح المعرض وللمرة الأولى في تاريخه فرصة للمزايدة عبر الإنترنت على الصقور المتميزة التي تم عرضها في منطقة عرض خاصة.
وشهد المعرض بيع 325 صقراً بقيمة إجمالية بلغت 5.4 مليون درهم خلال فعاليات المعرض، في حين حصل 302 صقر على شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، التي ستؤهلها للمشاركة في الجولات المقبلة التي تم استحداثها تحت مظلة بطولة كأس رئيس الدولة (2024-2025).
وحظي مزاد الإبل العربية باهتمام كبير من الزوار، وحقق مبيعات بلغت نحو 2.5 مليون درهم إماراتي لـ 15 جملاً وناقة.
وحقق المعرض رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لصنع أكبر برقع للصقور في العالم، وسجل مشاركة ما يزيد على 1038 إعلامي من جميع أنحاء العالم وبنسبة نمو 108% مقارنة بدورة العام الماضي.
(وام)

مقالات مشابهة

  • نيويورك أبوظبي تنظم معرضاً فنياً خليجياً
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يستعرض ابتكاراته في مجال الزراعة العمودية في المعرض العالمي للزراعة العمودية 2024
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون