الثورة نت../

تضاعف عدد المستوطنين الصهاينة الذين يتوجهون إلى غرفة الطوارئ على خلفية نفسية تضاعف في الأسابيع الأخيرة، بسبب انتظار عملية انتقامية من إيران وحزب الله.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم”، عن مسؤولين بمستشفى “رمبام ” في حيفا أن ارتفاعًا دراماتيكيًا طرأ أيضًا على حالات الانتحار، بسبب استخدام مواد ممنوعة من قبل المرضى، و زيادة في وتيرة الحالات الذهانية لدى بعض المرضى النفسيين.

وفي هذا السياق، قالت مديرة الخدمة النفسية الطارئة في قسم العلاج الأولي في “رمبام” الدكتورة إيريت مارتيك: “إذا كان عدد الطلبات اليومية في الأيام العادية بمعدل متوسط بين 12 و 14 طلبًا، فقد أصبح العدد في هذه الأيام بين 20 و 25 حالة”، وأضافت: “عدد الطلبات الكبير يأتي إلينا على خلفية خوف وتوتر، وهذا ليس كل شيء. هناك أيضًا المزيد من الحالات الانتحار، والحالات الذهانية وحالات الهلع وأعراض ما بعد الصدمة”.

وأشارت إلى أن “الضغط وسط “سكان” الشمال تجلّى أيضًا في الأسابيع الأخيرة “في حالات تعاطي المواد المختلفة، المخدرات والكحول، والتي تزيد من العوارض وتتطلب إجراء فحص طبي”.

من جهته، أوضح مدير قسم الطب النفسي في “رمبام” الدكتور عوفر شمغار أنه إضافة إلى زيادة عدد الطلبات إلى غرفة الطوارئ في الفترة الأخيرة، فقد طرأ ارتفاع أيضًا في حجم الطلبات للاستشفاء داخل غرف الطوارئ.

وبيّن أن سبب تضاعف عدد حالات الاستشفاء وعدد حالات الإيواء داخل غرف الطوارئ ثلاث مرات هو بسبب ارتفاع مستوى التوتر في “إسرائيل” بسبب التهديدات الأمنية، وتابع “لا شكّ أن أيّ حادثة، تصعيد أو تهديد يزيد من مستوى الهلع بين “السكان”، لكن داخل هذه المجموعة، التداعيات تكون أكبر”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السوداني يجدد دعوته إلى تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات ويوجه بمنح “مكافآت” للإخبار عنها

شبكة أنباء العراق ..

جدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، دعوته لعقد تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات، موجهاً بشمول حالات الإخبار عن جرائم المخدّرات وضبط المواد المخدرة بآلية المكافآت.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اجتماعاً موسعاً خُصص لمناقشة ومتابعة الإجراءات الحكومية المتخذة بشأن ملف مكافحة المخدرات في العراق، بحضور؛ وزراء الداخلية، والصحة، والعدل، ورئيس وأعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب.

وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة ورقة العمل التي قدمها رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية، وتضمنت عدة محاور، تخص مراجعة الإجراءات العملية التي قدمتها كل من وزارات الصحة والداخلية والعدل، ودور المحافظين، فضلاً عن تعديل قانون مكافحة المخدرات، وإمكانية رفع مستوى التشكيل المختص بالمكافحة في وزارة الداخلية.

وقد وجه رئيس مجلس الوزراء بأن يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري كل شهرين لمتابعة التنفيذ، ومراجعة القرارات التي سبق ان اتخذها مجلس الوزراء بهذا الشأن، واللجنة العليا للتنسيق بين المحافظات، ومنها تخصيص قطعة أرض في كل محافظة لإنشاء مراكز متطورة لتأهيل المدمنين، ومستوى ما تحقق منها.

وأشاد السوداني بخطوة مجلس النواب في تشكيل لجنة مختصة لمواجهة تحدّي المخدرات، مؤكداً استجابة الحكومة وتعاملها مع كل المبادرات الايجابية في هذا الملف الخطير، وآخرها وأهمها توصيات المرجعية العليا الرشيدة، التي أكدت في 12 آب الماضي، دعم جهود الأجهزة الأمنية والساندة، ما يؤكد استشعار المرجعية للخطر الكبير من هذه الآفة، التي نعمل بكل جد على مواجهتها.

وأكد السوداني شمول حالات الإخبار عن جرائم المخدّرات وضبط المواد المخدرة بآلية المكافآت، كما تم توفير الموارد اللازمة للعمل الأمني لمكافحة المخدرات، مشدداً على انفتاح الحكومة على جميع المنظمات والناشطين، وكل الجهات التي يهمها حماية ابنائنا من خطر المخدرات.

وقال رئيس الوزراء، “جرى التنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية وجهاز المخابرات الوطني، لتسمية ضباط ارتباط مع الدول الصديقة لملاحقة شبكات المخدرات، بوصفها جريمة عابرة للحدود، ونسعى الى إيجاد تحالف اقليمي دولي ضد المخدرات، يكون العراق جزءاً منه”.

وأكد العمل “على استكمال مذكرات التفاهم مع دول الجوار لسرعة تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن ملاحقة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، وحصل تعاون غير مسبوق مع هذه الدول”.

user

مقالات مشابهة

  • تسجيل حالات إغماء.. حريق كبير داخل منشرة في زغرتا (فيديو)
  • “بوجواري” يبحث مع “أرحومة” الإجراءات المُتعلقة بالإستجابة السريعة في الأزمات والطوارئ
  • “الكلباني” و “شاكيرا” فظاعة التعذيب بحق المعتقلين في عدن والريان
  • “دوريات المجاهدين” تقبض على شخص لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين (الشبو) المخدرتين – صورة
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع فاتورة الخسائر في إسرائيل بسبب المواجهات مع لبنان
  • زوجان بريطانيان ينهيان حياتهما معاً في “تابوت الانتحار”
  • بعدما أبرم صفقة مع “صالح سالومبي”.. الشرطة توقف أربعيني وتحجز ما يزيد عن رطل “زطلة”
  • “بوجواري” يبحث فتح مراكز لطب الطوارىء في شرق وغرب وبنغازي  
  • السوداني يجدد دعوته إلى تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات ويوجه بمنح “مكافآت” للإخبار عنها
  • السودان: «6» حالات وفاة و «269» إصابة جديدة بالكوليرا في«3»