إفتتح وزير الصحة العامة فراس الابيض، قسم المرحوم المهندس سمير الخطيب للعلاج الكيميائي في مستشفى سبلين الحكومي، بحضور وزير العمل مصطفى بيرم، رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط وعدد من النواب.

وفي كلمة له، أوضح الوزير الابيض ان "الهدف من الجولة في اقليم الخروب والشوف هو الوقوف عند جهوزية القطاع الصحي في لبنان، في حال لا سمح الله حصل اي توسع في الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والتي نراها في غزة".



أضاف: "ان موقف الحكومة اللبنانية ومنذ اليوم الاول كان واضحا وصريحا، نحن لا نريد الحرب، ونريد وقفا فوريا لاطلاق النار من غزة الى لبنان، ولكن في وسط هذه الهمجية والتوحش الذي نراه من العدو الاسرائيلي كان واجبا ولزاما علينا بكل القطاعات ومنها قطاع الصحة ان نكون في اعلى درجات الجهوزية."

وقال: "زياراتنا لمراكز الرعاية الصحية الاولية كشفت لنا بأنهم على درجة عالية من الجهوزية، وكذلك المستشفيات. رأينا في مستشفى سبلين الحكومي المناورات والاستعدادات على اكمل وجه، ونحن كقطاع صحي فخورون بأبنائنا والعاملين في القطاع الصحي على كل جهودهم، والذين أثبتوا خلال الازمات المتعاقبة التي مر بها لبنان وما زال، بأنهم الجنود الذين يقدمون كل الخدمات لاهلنا".

وقال: "نتمنى ان تبقى الإستعدادات التي نقوم بها في حال توسعت الاعتداءات مجرد استعدادات وإلا نحتاجها، ولكن واجب علينا ان نرفع درجة جهوزيتنا. والحكومة مواكبة لهذا الموضوع وخصوصا في القرارات التي اتخذت سواء من ناحية تسريع تأمين كل ما يلزم من أدوية ومستلزمات وحليب في حال حصول نزوح، كما ان هناك قرارا صدر حول التغطية الصحية للنازحين في مراكز الرعاية او المستشفيات من ضمن الاعتمادات التي رصدتها الحكومة لجرحى او مرضى الاعتداءات على لبنان".

وأكد الابيض ان "وزارة الصحة والقطاع الصحي لا ينسى واجباته تجاه اهلنا، وبخاصة من يعانون من الامراض المزمنة كالسرطان وغسيل الكلى"، وجدد التأكيد على "استراتيجية وزارة الصحة بإعطاء الأولوية في القطاع الاستشفائي لدعم وتوسعة الاقسام في المستشفيات الحكومية، على ان يكون لنا وقفة في المستقبل في اقسام اخرى في مستشفى سبلين الحكومي ليصبح كأي مستشفى جامعي ويقدم كافة الخدمات لاهلنا في منطقة الاقليم والجوار". 

وختم وزير الصحة:  "لا نريد الحرب، ولكننا سوف نقوم بواجباتنا كاملة في موضوع الاستعداد، ونوجه تحية للزعماء الوطنيين الذين يتخذون القرارات الوطنية في اللحظات الحرجة والتي تحفظ الوحدة والتكامل والتكافل بين الشعب اللبناني". 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: دعم المستشفيات بـ4 أجهزة أشعة للموجات فوق الصوتية

أعلن الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تلقي المنظومة الصحية بمحافظة مطروح، دعم كامل من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حيث جرى دعم عيادات تنظيم الأسرة بوحدات الرعاية الأولية والمستشفيات بعدد 4 جهاز أشعة موجات فوق صوتية «سونار» لرفع كفاءة الخدمات المقدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة.

تسليم وتشغيل الأجهزة الطبية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن فريق الإدارة الصحية بالحمام قام باستلام وتشغيل 2 جهاز سونار لدعم، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة بوحدات بنجر 23 والسلام التابعة لإدارة الحمام الصحية، كما جرى تسليم وتشغيل جهاز السونار الخاص بعيادة تنظيم الأسرة بمركز رعاية الأمومة والطفولة التابع للإدارة الصحية بمطروح، وجهاز السونار الخاص بعيادة تنظيم الأسرة بمستشفى الحمام المركزي.

تذليل العقبات لوصول الأجهزة 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر جهداً في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، معرباً عن تقديرة للدكتور نبيل النشرتاوي مدير إدارة الحمام الصحية، وفريق عمل الإدارة لجهودهم الكبيرة في استلام الأجهزة من المخازن الرئيسية بالقاهرة وحرصهم على تشغيلها وإزالة المعوقات لإحضارها، وتقديم المحافظ جميع التسهيلات والدعم لتخصيص الأجهزة لصحة مطروح لصالح خدمة أهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأزمة إلى السنة المقبلة.. والحكومة تكرر الاستعداد لمفاوضات غير مباشرة
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • مستشفى الملك عبد العزيز بمكة يتصدر مجال الابتكار الصحي عالميًا بمؤتمر البرازيل
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • «صحة مطروح»: دعم المستشفيات بـ4 أجهزة أشعة للموجات فوق الصوتية
  • تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"