نظمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع شركة جريفولز ايجيبت لمشتقات البلازما، ندوة توعوية لنشر ثقافة أهمية التبرع بالبلازما بمركز شباب حلمية الزيتون بمحافظة القاهرة، بمشاركة أعضاء أندية التطوع والفتاة والمرأة وفرق الجوالة، ومن المقرر عقد سلسلة ندوات توعوية خلال الفترة المقبلة بالمحافظات التي يوجد بها مراكز للتبرع (القاهرة -الجيزة -الإسماعيلية -بورسعيد -السويس).

يأتي ذلك ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة وشركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، والمنوطة بتنفيذ المشروع القومي لمشتقات البلازما وهي نتاج الشراكة بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة جريفولز العالمية.

أدارت الندوة الدكتورة نشوى نشأت – رئيس القطاع الطبي، وخلال حديثها أشارت إلى أهمية هذا المشروع والذي يعد من المشروعات القومية التي تسعى للوصول للاكتفاء الذاتي من بعض الأدوية الهامة من خلال التبرع بالبلازما والتي تعتبر المادة الخام لصناعة مشتقات البلازما مع التوعية بأن تحقيق المشروع في مصر يدعم منظومة الرعاية الصحية من خلال الاكتفاء الذاتي من الأدوية المنقذة للحياة، والتي كان يتم استيرادها بالكامل من الخارج.

وأضافت أهمية التبرع بالبلازما لتوفير المادة الخام لتصنيع تلك الادوية الإستراتيجية التي يحتاجها المرضى في مصر ، من خلال تشجيع مشاركة الشباب في حملة التوعية عن المشروع القومي لمشتقات البلازما، مؤكدة اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقضايا الوعي التي تخص الشارع المصري، للنهوض بالمجال الطبي والتوسع في توفير الدواء، موضحة خطوات التبرع بالبلازما وما يقدمه المركز من خدمات للمتبرع وأن عملية التبرع لا تؤثر سلباً على صحة المتبرع.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بتكثيف مبادرات التوعية بين الشباب وجميع المواطنين بمختلف مسارات التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية وخاصة المشروعات القومية في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والصحية والتعليمية والاجتماعية والتنموية بوجه عام، وهو خطوة مهمة في مسيرة تطوير الخدمات الصحية والبحثية في مصر، بالإضافة إلى أهمية البلازما ودورها الحيوي في إنقاذ الأرواح وتطوير الأدوية الحيوية وما له من نتائج إيجابية تعود بالنفع على المجتمع المصري.

"ومن المقرر تنفيذ الندوات بالمحافظات التي يوجد بها مراكز للتبرع (القاهرة - الجيزة - الإسماعيلية -بورسعيد - السويس)"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لمشتقات البلازما

إقرأ أيضاً:

حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ أنشطة توعوية تفاعلية بمركز شباب الظواهرية بمنشأة أبو عمر خلال أنشطة العطلة الصيفية؛ إذ يجرى التأكيد على أهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي والتعريف بآلية الشكاوى وأرقام الخط الساخن 125.

ترسيخ المفاهيم التوعوية لدى الاطفال

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية في بيان إلى تنفيذ ندوات توعية شملت ورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة للحد من إهدار المياه، كما جرى تنفيذ أنشطة تفاعلية للأطفال مثل ارسم ولون والسلم والثعبان ومسرح العرائس وغيرها لترسيخ المفاهيم التوعوية لدى الأطفال.

الحفاظ على مصادر المياه من التلوث

وصرح المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بأن إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة تقوم بتنفيذ عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التوعوية المتنوعة بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية داخل الأندية ومراكز الشباب بهدف الحفاظ على مصادر المياه من التلوث وتعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه.

وأكد أن تنفيذ الأنشطة داخل أندية ومراكز الشباب يأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية بأهمية نقطة المياه وضرورة الحفاظ والحرص عليها من الإهدار بجانب توجيهات وتعليمات الشركة القابضة بنشر التوعية المائية لدى الشباب من أجل إكسابهم سلوكيات ومهارات إيجابية.

توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية

وأشار إلى أن الشركة استكملت إجراءات توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية بقرى كفر صقر، بالتعاون مع مؤسسة ودائع الخير، ووفقا لبروتوكول التعاون بين الشركة والمؤسسة وتأكيدا للدور المجتمعي للشركة، لافتا إلى أن إدارة المشاركة المجتمعية درست كل حالة على حده من خلال المعاينة على الطبيعة في وجود ممثل الجمعية للتأكد من أحقية الحالات في الحصول على الدعم.

مقالات مشابهة

  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • «الشباب وصناعة المستقبل» ندوة توعوية ضمن حملة «إيد في إيد هننجح» بحي الجمرك
  • اللقاء التدريبي الأول للمصارعة بمرحلة البراعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • وزارة السياحة تنظم رحلة توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»