سرايا - أعلنت شركة ستاربكس إقالة الرئيس التنفيذي لاكشمان ناراسيمهان ببراين نيكول، واستبداله برئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الحالي لشركة شيبوتلي، اعتبارًا من 9 سبتمبر المقبل.

جاء القرار في أعقاب تراجع مبيعات شركة ستاربكس نتيجة حملات المقاطعة، بسبب دعم الشركة لإسرائيل منذ بداية هجماتها المسلحة على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وشهدت الشركة انخفاضًا في المبيعات بنسبة 4% في الربع الأول من العام و3% في الربع الثاني، مما أثر سلبًا على أدائها.



وقالت الشركة في بيان لها إن ناراسيمهان سيتنحى على الفور، ويأتي هذا التغيير في الوقت الذي تواجه فيه ستاربكس انخفاضا في المبيعات، مع انخفاض الطلب في أسواقها الرئيسية في الولايات المتحدة والصين.

انخفضت مبيعات المتاجر في أمريكا الشمالية بنسبة 2 %، وانخفضت مبيعات المتاجر في الولايات المتحدة بنفس الهامش، خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2024.

 

شكلت الولايات المتحدة والصين معًا 61 في المائة من محفظة ستاربكس العالمية، فيما لم تنمو إيرادات الشركة في أمريكا الشمالية إلا بنسبة 1 في المائة، بينما انخفضت الإيرادات الدولية بنحو 7 في المائة إلى 1.84 مليار دولار من 1.97 مليار دولار على أساس سنوي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 1.8% خلال أغسطس

انخفض مؤشر أسعار المنتجين في الصين، الذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، بنسبة 1.8 في المائة على أساس سنوي في أغسطس الماضي، حسبما ذكرت الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم “الإثنين”.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن هذا الانخفاض يعد أكبر من انخفاض سنوي بنسبة 0.8 في المائة سُجل في يوليو الماضي.

وأظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المنتجين انخفض على أساس شهري بنسبة 0.7 في المائة، بعد أن انخفض بنسبة 0.2 في المائة في يوليو الماضي.

وقالت دونغ لي جوان، الإحصائية في الهيئة الوطنية للإحصاء، إن انخفاض مؤشر أسعار المنتجين يرجع إلى عدم كفاية الطلب في السوق والاتجاه النزولي في أسعار بعض السلع الدولية.

وخلال الفترة من يناير إلى أغسطس، انخفض متوسط مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.9 في المائة عن العام الماضي.

من جانبها أكدت الهيئة الوطنية للإحصاء، اليوم، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 0.6 في المائة على أساس سنوي في أغسطس الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • انخفاض مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنسبة 1.8% خلال أغسطس
  • انتخابات الجزائر.. إعلان إعادة انتخاب تبون لولاية ثانية بنسبة 95 في المائة من الأصوات
  • مبيعات عربية تكبد البورصة 41 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد
  • «40.5 مليار خسائر سوقية».. مبيعات محلية وعربية تهبط بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • بنسبة 95%‎ .. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار للحوالات الخارجية
  • مؤشر البورصة الرئيسي يتراجع بأكثر من 2% بسبب مبيعات مصرية وعربية