قال عمرو موسى، مراسل قناة «CBC» من العلمين، إن هناك تواجد كبير للزوار من مختلف الجنسيات في مدينة العلمين الجديدة، للاستمتاع بكافة الفعاليات المختلفة والأنشطة المتنوعة التي تناسب مختلف الأذواق والأعمار والفئات.

وأضاف «موسى»، خلال رسالة على الهواء، أن مدينة العلمين تستهدف استقبال أكثر من 2 مليون زائر، وطبقًا  للمؤشرات الأولية وعدد الحضور بعد انقضاء 5 أسابيع من النسخة الثانية لمهرجان العلمين، من المتوقع أن يتخطي عدد الزوار حاجز الـ2 مليون.

وأشار مراسل قناة«CBC»، إلى تصريح وزير السياحة والآثار في المؤتمر الصحفي العالمي الذي شهد حضور أكثر من 13 سفيرًا من الدول الأجنبية، وعدد من وكالات الأنباء العالمية، إلى أنه طبقا لإحصاءات وزارة السياحة فإن مدينة العلمين شهدت 104 جنسيات مختلفة منذ بدء المهرجان.

وأكد على التناغم والتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والوزارات المختلفة لتقديم خدمة تليق بزوار العلمين، مشيرًا إلى أن الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة لتقديم الفعاليات الرياضية والتكامل مع وزراة الثقافة لتقديم الأنشطة الثقافية، والتعاون مع وزارة الصحة لتقديم خدمة صحية متميزة.

وشدد المراسل، على أن إدارة مهرجان العلمين حريصة على تذليل كافة العقبات للوصول إلى مدينة العلمين الجديدة، حيث توجد رحلتين من محافظة القاهرة إلى مدينة العلمين، الأولى في الـ7 صباحًا والثانية في الـ4 مساءً، ورحلتين من الإسكندرية في الـ8 صباحًا والـ5 مساءً، بالإضافة إلى مطار العلمين الموجود على بعد 30 كم من مدينة العلمين والذي يستقبل رحلات أسبوعية من جميع دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين المتحدة مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه، الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم "حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها"، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024