كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية لقاءً مع الأئمة والوعاظ المدنيين العاملين والمنتدبين بالقوات المسلحة بحضور الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين القوات المسلحة ومختلف الوزارات والمؤسسات بالدولة لتنمية الوعى الثقافي والعلمي لدى المجتمع المصري.

وألقى اللواء أركان حرب طارق هلال مدير إدارة الشئون المعنوية كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مشيدًا بالدور الذى تقوم به وزارة الأوقاف في نشر الوسطية والإعتدال ومبادئ الدين الصحيح داخل المجتمع المصري.

كما تم عرض فيلم تسجيلي استعرض دور ومهام إدارة الشئون المعنوية في نشر الوعي الديني والثقافي وتنمية روح الولاء والانتماء لدى أفراد القوات المسلحة والمساهمة في إبراز جهود التنمية الشاملة للدولة بالتعاون مع جميع المؤسسات الإعلامية.

وألقى الدكتور أسامه الأزهري وزير الأوقاف كلمةً أعرب خلالها عن إعتزازه وتقديره برجال القوات المسلحة التى تعد الحصن المنيع لوطننا الغالي مصر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الوعي لدى الأئمة والوعاظ وعموم المجتمع المصرى بالدور الوطنى الذي تقوم به القوات المسلحة في حفظ الوطن وصون مقدساته.

وأكد وزير الأوقاف، حرص الوزارة على التعاون مع القوات المسلحة وجميع الوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز استراتيجية الدولة لنشر الفكر الوسطى الرشيد وتصحيح المفاهيم الخاطئة وبناء الشخصية المصرية ومواجهة الفكر المتطرف.

وفي نهاية اللقاء أشاد الدكتور أسامة الأزهرى بالدور الفعال للأئمة والوعاظ المدنيين العاملين والمنتدبين بالقوات المسلحة في نشر الوعي وتنمية الوازع الدينى وتحصين الفرد المقاتل ضد كافة الأفكار الهدامة باعتباره الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها القوات المسلحة في تنفيذ مهامها لحماية الأمن القومي المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهرى القوات المسلحة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يلتقى منتخب الناشئين ويشيد بمعنويات اللاعبين

الثورة نت/..

التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولَّد، اليوم، في صنعاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين.

وفي اللقاء، بحضور نائب وزير الشباب والرياضية، نبيه أبو شوصاء، ووكيل قطاع الرياضة، علي هضبان، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء، عبد الحميد المغربي، أكد الوزير المولَّد أن شباب ورياضيي اليمن مبدعون بالفطرة، ومتميزون في كل الظروف والأحوال، وذو إرادة حيَّة، عصيون على الانكسار، لا تحنيهم العواصف، ولا تثنيهم الملمَّات، أو تحد من عطائهم الصعوبات.

وأشاد بالمعنويات العالية، التي يتمتع بها لاعبو المنتخب، رغم تعرضهم لمؤامرة وتحايل وإقصاء وقرارات تعسفية غير مبررة اتخذتها اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا الحادية عشرة في الأردن، ضمن المجموعة الثانية، وعدم قبول طلب إعادة مباراة منتخبنا مع السعودية، رغم ثبوت أهلية اللاعبين.

فيما ذكر نائب الوزير أبو شوصاء أن المنتخبات الوطنية تُستهدف بشكل مستمر، وأن القرارات الظالمة، التي اتخذها اتحاد غرب آسيا، تضعه في مواطن الشك والعجز عن تحمل مسؤولياته ومهامه بأمانة ومصداقية.

وحث أبو شوصاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخب الناشئين على إثبات أفضليتهم ومستواهم المتميز، من خلال عطائهم وردهم العملي في ميادين المنافسات القادمة.

بدورهما، أثنى رئيس فرع اتحاد القدم في أمانة العاصمة، راجح القدمي، ومدير منتخب الناشئين الكابتن، عبدالرقيب العديني، على دعم ورعاية قيادة وزارة الشباب والرياضة وتفاعلها الدائم مع كل ما من شأنه خدمة المنتخبات الوطنية والرياضة اليمنية بشكل عام.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب، محمد الكباري، ومدير الأنشطة في صندوق رعاية النشء والشباب، حمزة صالح، ورئيس فرع اتحاد القدم، وعدد من المختصين.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يلتقى منتخب الناشئين ويشيد بمعنويات اللاعبين
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 في أجواء محافظة صعدة (إنفوجرافيك)
  • هجوم عنيف في شبوة: الحوثيون يتلقون ضربة قاسية على يد القوات المسلحة!
  • القوات المسلحة اليمنية.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقى المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا
  • ثلاثة أسباب تدعو إلى التريث في السودان