تنطلق غدا الجمعة فعاليات أكبر معرض عقاري مصري سوداني بالقاهرة لمدة يومين بحضور كبرى شركات التطوير العقاري بمصر و بمشاركة السفير السوداني بالقاهرة و ممثلي وسفراء 10 دول أفارقة برعاية جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة برئاسة دكتور يسري الشرقاوي و المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة.

يقدم المعرض باقة متميزة من المشروعات العقارية التي يرغب الأشقاء السودانيين في تملكه بمصر بالعديد من المدن العمرانية الجديدة سواء سكني أو تجاري أو إداري وتتنوع بين 60 مشروعا يتم عرضها بأسعار وخصومات كبيرة لرواد وزوار المعرض.

ويأتي المعرض العقاري المصري السوداني في نسخته الثانية هذا العام في توقيت مهم لتنشيط مبيعات العقار و خلق فرص تصديرية جديدة ويتماشى مع خطط وتوجه الدولة في تنشيط مبيعات العقار و خلق فرص جديدة لتصدير العقار المصري وتحقيق اكبر قدر من العملة الصعبة.

وقال جابر ممدوح رئيس مجلس ادارة إحدى الشركات المنظمين للمعرض، إنه تم تنظيم النسخة الأولى من المعرض في ديسمبر 2022 بالعاصمة الخرطوم بالسودان ووجدنا ترحيبا كبيرا من الأشقاء السودانيين لتملك العقار في مصر وهذا دعانا إلى الإعداد بشكل متميز للنسخة الثانية.

وأضاف أن المعرض في هذه النسخة يستهدف تحقيق أكبر حجم مبيعات خلال اليومين يتخطى المليار جنيه وهذا يهدف إلى دخول العملة الصعبة للسوق المصري وجذب الأشقاء السودانيين لتمّلك العقار في مصر بمختلف انشطته.

وكشف مهند شاهين المدير التنفيذي للمعرض أنه حرص في اختيار المطورين المشاركين لتلبية رغبات الأشقاء السودانيين في تملك العقارات في مشروعات سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المستقبل والقاهرة الجديدة و المعادي ومدينه الشروق والعبور ومصر الجديدة ومدينة نصر والساحل الشمالي و العين السخنة ومرسى علم وسهل حشيش.

وأوضح مهند شاهين أنه سيشارك في المعرض هذه النسخة 20 مطورا عقاريا من كبار المطورين في مصر ونستهدف ان يزور المعرض قرابة 5 الاف سوداني على مدار يومين.

وسيتم على هامش فعاليات المعرض تنظيم جلسة حوارية حول مستقبل القطاع العقاري في مصر والفرص و التحديات التي تواجه الاشقاء السودانيين في تملك العقار بمصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة المطورين العقاريين المعرض العقاري المصري السوداني الأشقاء السودانیین فی مصر

إقرأ أيضاً:

"مجلس العقار المصري" يطالب بالبحث عن حلول سريعة لتعظيم الاستثمارات داخل مصر

أكد أحمد عبد الله، عضو شعبة الاستثمار العقاري، ومجلس العقار المصري، أن السوق العقارى يساهم بنسبة 20% من اجمالى الناتج القومى و14% من اجمالى العاملين فى مصر، مشدداً على ضرورة البحث عن حلول سريعة لتعظيم الاستثمارات داخل مصر وخاصة فى ظل الوضع الحالى التى تعانى به مصر من مشاكل مثل التضخم والتمويل ومن ضمن تلك الحلول هو توظيف التكنولوجيا فى العقار.

برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال المشاط: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات


وكشف عبد الله، خلال تصريحاته لقناة أزهري، عن الإمكانات اللامحدودة للتكنولوجيا العقارية في سوق العقارات المتنامي في مصر، مع إطلاق أول جناح مخصص للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية.


وقال إنه لا بد من  توظيف التكنولوجيا فى السوق العقارى، والاستفادة من خاصية الواقع الافتراضي "Vr" قائلا " يجب أن يكون لدى المطور هذه الخاصية وهذا السيستم حتى يتمكن العميل من رؤية الوحدة واختيار المشروع والوحدة المناسبة له والدفع من خلال السيستم  ويساهم ذلك بشكل كبير فى تسهيل عملية البيع.

وضع خطة تسويقية متكاملة تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات


وأوضح أنه لا بد من وضع خطة تسويقية متكاملة تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، حيث أن أهم متطلبات المرحلة الحالية التي يجب التركيز عليها هو التسويق لمصر، أي أن يتم وضع خطة تسويقية متكاملة تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية عبر الترويج للفرص والحوافز والتحدث بلغة المستثمر للإجابة عن كل الاستفسارات.


وشدد على أهمية إنشاء «براند» لكل منطقة في مصر قبل التسويق لها خارجيًّا، يعتمد على طبيعة المنطقة والمعالم الرئيسية بها والمزايا والفرص.


وأضاف أن مصر تمتلك العديد من الفرص، وتتسم بكونها سوقًا كبيرة تحتاج إلى المزيد من الخدمات والمشروعات، ومن ثم تتنوع الفرص الاستثمارية المتاحة، كما تتسم بالاستقرار السياسي والأمني والدعم لجذب الاستثمارات.


وأشار إلى أن حجم الاستثمارات في التكنولوجيا العقارية سيصل لـ90 مليار دولار عالميا خلال السنوات القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • المشاركون بـ «جيل جديد»: رعاية الرئيس السيسي للمبادرة جعلتنا سفراء لنقل إنجازات الجمهورية الجديدة
  • الإمارات تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط بمصر
  • 7 نصائح مهمة عند شراء شقة بالتمويل العقاري.. تفاصيل
  • ضبط شخص لإدارته كيانا تعليميا مخالفا بمصر الجديدة
  • "مجلس العقار المصري" يطالب بالبحث عن حلول سريعة لتعظيم الاستثمارات داخل مصر
  • إخلاء سبيل سائق سيارة اصطدم بعمود إنارة بمصر الجديدة
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات
  • غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية