أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قضت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية لتاونات، بالحبس شهرا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، في حق "عبد اللطيف. ز" مشجع فريق الجيش الملكي الذي تمت متابعته سابقا في حالة اعتقال قبل أن يتم الإفراج عنه ومتابعته في حالة سراح.

وتمت مؤاخذة المشجع بتهم السب والقذف العلني وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم، والتحريض على ارتكاب العنف بواسطة وساءل الكترونية، والتلفظ بعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة في حق شخص أو مجموعة أشخاص أثناء مباريات أو تظاهرات رياضية.

وكانت إدارة الجيش الملكي، قد تنازلت على متابعة المشجع الذي حصدت قضيته تضامن الجماهير  الكروية من مختلف الفرق الوطنية، وخاصة جمهور الجيش الملكي الذي تواصل مع إدارة النادي للتنازل على الدعوى القضائية التي أقامها المكتب المسير للفريق، وذلك مراعاةً لحالته الصحية واستحضارا للجانب الإنساني رغم جسامة الأخطاء المرتكبة.

وقال محمد الشرع المسؤول الإعلامي للفريق في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن "الانتقاد واجب لكن السب والشتم والتشهير وتوزيع التهم دون أدلة جرائم يعاقب عليها القانون".

وأردف "المرجو التفريق بين الانتقاد الموضوعي وبين المس بالأشخاص من خلال اتهامات دون أدلة ولا سند قانوني"، مضيفا "هي نصيحة فقط لتفادي الوقوع في نفس الخطأ مستقبلا".

نادي الجيش الملكي، كان قد قرر مقاضاة المشجع المذكور الذي تأكد مؤخرا إصابته بمرض السرطان، وذلك بعد انتقاده بشكل لاذع إدارة النادي، بسبب الإخفاق في إحراز لقبي البطولة الاحترافية وكأس العرش.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجیش الملکی

إقرأ أيضاً:

الحرمان شهر من استخدام الإنترنت بسبب 10 كلمات.. ما القصة؟

قضت المحكمة الابتدائية في دبي، بتغريم شاب 5 آلاف درهم، ومنعه من استخدام الإنترنت لمدة شهر، بعد أن وجه 10 كلمات إلى أحد أقاربه تضمنت عبارات مسيئة، باستخدام التواصل الاجتماعي.

وفي تفاصيل القضية، رفع قريب الشاب دعوى قضائية ضده بعد أن تلقى منه رسائل السب عبر "واتس أب"، بسبب خلاف بينهما.


ونظرت المحكمة الابتدائية في دبي، القضية ودانت الشاب بتهمة "السب"، وأمرت بمصادرة الهاتف الذي استخدمه لتوجيه العبارات المسيئة، وبحذف كلمات السب محل الدعوى، وحرمانه من استخدام الشبكة المعلوماتية.

مقالات مشابهة

  • بدء العمل في نادي الصقر الرياضي بتعز بعد أيام تسليمه للإدارة
  • فوز سيد عادل بعضوية نادي قحافة في انتخابات النادي الاستكمالية
  • الحرمان شهر من استخدام الإنترنت بسبب 10 كلمات.. ما القصة؟
  • مستوطنة من غلاف غزة: انتهى عقدنا مع الجيش الذي فشل في 7 أكتوبر
  • العبيد: على المشجع النصراوي أن لا يتوقع أمر كبير
  • السلطان مراد الثاني.. لماذا تنازل عن عرشه مرتين؟
  • نصر البوسعيدي: مواقف إضافية وتوزيع أكثر من 10 آلاف قميص للجماهير
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. صدمة داخل الملكي