تنطلق تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، فعاليات برنامج صيف قطاع الإنتاج، الذي ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في الفترة من 19 إلى 31 أغسطس الجاري، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية «ثقافتنا في إجازتنا».

وتنطلق أولى ليالي البرنامج، بحفل للفنان عامر التوني، ويحيى الفنان علي الهلباوي الليلة الثانية للبرنامج يوم 20 أغسطس، كما تحيي الفنانة آية عبدالله الليلة الثالثة يوم 21 أغسطس.

استعراضات لفرقة رضا للفنون الشعبية

يشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي في البرنامج، من خلال استعراضات لأعرق فرقه الفنية، حيث تحيي فرقة رضا للفنون الشعبية حفلي يومي 22 و26 أغسطس، وتحيي الفرقة القومية للفنون الشعبية حفل يومي 23 و29 أغسطس.

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، في برنامج صيف الإنتاج الثقافي من خلال فرقته الموسيقية، حيث تحيي الفرقة حفل يوم 24 أغسطس، وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية.

ويحيي الفنان ماهر محمود حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم 25 أغسطس، وتحيى الفنانة فاطمة محمد علي حفل الليلة التاسعة يوم 27 أغسطس، كما يحيي الفنان علي الألفي حفل الليلة العاشرة 28 أغسطس، وتحيي الفنانة فاطمة عادل حفل الليلة قبل الأخيرة يوم 30 أغسطس.

وتختتم فعاليات الليلة الـ13 لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي 31 أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحي «فرحة» من إنتاج الأكاديمية، في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد فؤاد أكاديمية الفنون الإنتاج الثقافى الدكتورة غادة العرض المسرحى الفرقة القومية للفنون الشعبية آية أجا أحمد الشافعى الإنتاج الثقافی للفنون الشعبیة حفل اللیلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي

انطلقت فعاليات اليوم الثانى و الختامى من منتدى الإعلام الرياضى الذى انطلق أمس الأحد بمصر لمناقشة التحديات و الصعوبات التى تواجه الإعلام الرياضى.

و يستعرض المنتدى مناقسة حول التحديات و الصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و شارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى و الإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد و إتقان الإتجاهات المتغيرة فى العصر الجديد للإعلام الرقمى.

و يشارك فى المنتدى عدد من الأعلاميين الرياضيين المصرين و البريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالسعودية اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • صالون نفرتيتي الثقافي .. "حواس" يطلق الوثيقة الشعبية للمطالبة بعودة رأس الملكة نفرتيتي من برلين