نظمت إدارة الشئون المعنوية لقاءً مع الأئمة والوعاظ المدنيين العاملين والمنتدبين بالقوات المسلحة بحضور الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وذلك في إطار التعاون بين القوات المسلحة ومختلف الوزارات والمؤسسات بالدولة لتنمية الوعي الثقافي والعلمي لدى المجتمع المصري.

الأئمة والوعاظ المدنيين العاملين بالقوات المسلحة

وألقى اللواء أركان حرب طارق هلال مدير إدارة الشئون المعنوية كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مشيداً بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف في نشر الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الصحيح داخل المجتمع المصري.

كما تم عرض فيلم تسجيلي استعرض دور ومهام إدارة الشئون المعنوية في نشر الوعي الديني والثقافي وتنمية روح الولاء والانتماء لدى أفراد القوات المسلحة والمساهمة في إبراز جهود التنمية الشاملة للدولة بالتعاون مع جميع المؤسسات الإعلامية.

الأئمة والوعاظ المدنيين العاملين بالقوات المسلحة

وألقى الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف كلمةً أعرب خلالها عن اعتزازه وتقديره برجال القوات المسلحة الحصن المنيع لوطننا الغالي مصر، مشيراً إلى أهمية تعزيز الوعي لدى الأئمة والوعاظ وعموم المجتمع المصري بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة في حفظ الوطن وصون مقدساته.

وأكد وزير الأوقاف حرص الوزارة على التعاون مع القوات المسلحة وجميع الوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز استراتيجية الدولة لنشر الفكر الوسطي الرشيد وتصحيح المفاهيم الخاطئة وبناء الشخصية المصرية ومواجهة الفكر المتطرف.

وفى نهاية اللقاء أشاد الدكتور أسامة الأزهري بالدور الفعال للأئمة والوعاظ المدنيين العاملين والمنتدبين بالقوات المسلحة في نشر الوعي وتنمية الوازع الديني وتحصين الفرد المقاتل ضد كافة الأفكار الهدامة باعتباره الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها القوات المسلحة في تنفيذ مهامها لحماية الأمن القومي المصري.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يتفقد أعمال ترميم ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد الربيع بكلية أصول الدين فرع المنصورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف القوات المسلحة المجتمع المدني الأمن القومي المصري بالقوات المسلحة القوات المسلحة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف

كتب- عمر صبري:

تبدأ اليوم بجامعة القاهرة دورة تدريبية مكثفة لـ 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وتستمر على مدار 3 أيام.

وقال د. محمد سامى عبد الصادق، إن هذه الدورة تأتى في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

وأكد أن جامعة القاهرة حريصة على دعم التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف لتأسيس خطاب ديني جديد، والتأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية المتتابعة، والاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدعم العلمي والثقافي والتنموي لمختلف هيئات ومؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات في اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، ومهارات الإعلام وفنون الاتصال، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي، ويسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذي يتسلح به هؤلاء الأئمة والواعظات.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • في قرار مفاجئ.. وزارة الأوقاف تُلزم الأئمة والمؤذنين بفصل عدادات الماء والكهرباء عن المساجد
  • تفعيلاً لبروتوكول التعاون.. جامعة أسوان تبدأ تدريب 50 خطيباً وواعظاً بالأوقاف
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف