لم يكن كيليان مبابي يحلم ببداية أفضل مع ريال مدريد مما حققه في مستهل مسيرته مع النادي الملكي الليلة الماضية، إذ أحرز هدفا وساعد فريقه الجديد على الفوز بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم.

وأرسل مبابي الكرة إلى داخل شباك المنافس الإيطالي أتلانتا بعد تلقيه تمريرة من جود بيلينغهام ليضاعف تقدم فريقه ويمنحه الفوز بهدفين دون رد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ميسي يغيب عن كأس الرابطتين بسبب الإصابةlist 2 of 2الفرق الأكثر تحقيقا للانتصارات بموسم واحد في البريميرليغend of list

وقال بيلينغهام أفضل لاعب في المباراة للصحفيين "قبل المباراة لم نتحدث عن (إمكانية هزه الشباك). فقط توقعنا حدوث هذا، هو لاعب يسطر تاريخه بنفسه. مرة تلو الأخرى يقدم المتوقع منه لفريقه وكرر الأمر نفسه الليلة".

وبهذا أحرز مبابي لقبه الأوروبي الأول بعد تتويجه بلقب دوري فرنسا 7 مرات مع سان جيرمان وموناكو.

وأحرز مبابي 44 هدفا لسان جيرمان الموسم الماضي.

مبابي: كانت ليلة عظيمة لي وفزنا بلقب وهو شيء مهم (رويترز)

وسبق لمبابي الاقتراب من المجد الأوروبي موسم 2019-2020 عندما خسر سان جيرمان نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال إن "مبابي قدم أداء جيدا بالفعل وتناغم جيدا فعلا مع الفريق.. وتفاهم جيدا مع فينيسيوس جونيور وبيلينغهام. بالطبع لدينا الكثير من النوعية لكن لابد من
اللعب الجماعي وهذا ما فعلناه الليلة".

وبعد التقاط صوره له مع الكأس القارية الجديدة وهي الأولى له، بدا التأثر العاطفي واضحا على مبابي وقال "كانت ليلة عظيمة. إنها لحظة كبيرة بالنسبة لي وفزنا بلقب وهو شيء مهم. في مدريد لابد من الفوز دوما".

وأضاف "سعيد بالهدف. هذا مهم بالنسبة للمهاجمين من أمثالي. لكن الأمر الأكثر أهمية هو سعادة اللعب مع هذا الفريق".

وبهذا اللقب أصبح أنشيلوتي المدرب صاحب أكبر حصيلة من الألقاب الكبرى مع ريال، وهي 14 لقبا، بالتساوي مع ميغيل مونوز الذي قاد الجهاز الفني "للملكي" خلال الفترة ما بين 1948 و1958.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات كأس العالم أبطال آسيا أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟

قال ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم إنه ليس قلقا بشأن مستوى كيليان مبابي ويتوقع أن يستعيد مهاجم ريال مدريد الجديد حاسته التهديفية عندما يعود لكامل لياقته.

واستهلت فرنسا مشوارها بدوري الأمم بالخسارة 3-1 أمام إيطاليا في باريس، لكن المدرب أجرى تغييرات على تشكيلته في الفوز بهدفين نظيفين على بلجيكا في مباراة بدأها مبابي وأنطوان غريزمان على مقاعد البدلاء.

وعانى مبابي في بطولة أوروبا 2024 بعدما تعرض لكسر في الأنف في مواجهة النمسا واحتاج 4 مباريات لافتتاح رصيده من الأهداف في الليغا الإسبانية مع ريال مدريد الذي انضم إلى صفوفه من باريس سان جيرمان.

وقال ديشان إن "المنتخب الفرنسي دائما ما سيكون أقوى بوجوده وأنا على قناعة بأنه سيكون أفضل في غضون شهر واحد".

وتابع أن "سقف التوقعات مرتفع جدا في ناديه. لست قلقا بشأن كيليان".

وشارك مبابي بديلا في الدقيقة 67 في مواجهة بلجيكا وبدا في حالة جيدة وحاول التسجيل وأهدر فرصة قبل 10 دقائق من النهاية فيما منعه حارس المرمى من التسجيل في الدقيقة 86.

مقالات مشابهة

  • هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
  • صدمة جديدة من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان
  • موعد مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو
  • تقرير.. ميلتاو سيغيب عن مواجهة ريال مدريد القادمة
  • أزمة الطائرة والتفوق التاريخي.. 5 عوامل ترجح كفة منتخب مصر أمام بوتسوانا قبل لقاء الليلة
  • أياكس يعيش «خيبة الأمل» لـ «الإلغاء الثاني»!
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. صدمة داخل الملكي
  • مبابي وهالاند يرسمان مستقبل فينيسيوس في ريال مدريد