اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الخميس 15 أغسطس الجاري، بقيادات وأعضاء الوزارة المعنيين بالموضوعات العربية، وذلك في إطار حرص وزير الخارجية على التواصل المباشر مع كافة قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المقبلة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء على الأهمية التي يوليها لتعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، مشدداً على أن أمن المنطقة العربية يعد أحد المحددات الرئيسية لأمن مصر القومي، وتناول الوزير نتائج اتصالاته المكثفة مع العديد من وزراء الخارجية العرب إزاء مختلف القضايا والموضوعات التي تمس أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن وزير الخارجية والهجرة حرص خلال اللقاء على التأكيد على أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج لجذب المزيد من الاستثمارات العربية إلى مصر بهدف دفع عجلة الاقتصاد الوطني، فضلاً عن ضرورة تحفيز القطاع الخاص ودعمه ليصبح شريكاً للدولة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمصر في التوسع بالأسواق العربية، خاصة مع الإمكانيات المصرية والفرص المتوفرة في الأسواق العربية المختلفة.

وزير الخارجية يجتمع بقيادات وأعضاء الشئون العربية

وأوضح السفير أبو زيد، أن الوزير عبد العاطي أشار خلال لقاءه بقيادات وأعضاء الوازرة المعنيين بالموضوعات العربية إلى أهمية مواصلة التنسيق مع مختلف الدول العربية إزاء كافة الأزمات والتحديات التي تواجهها بعض الدول الشقيقة، وذلك من أجل الحفاظ على مسار عربي لحلحلة تلك القضايا، وبما يحافظ على وحدة وسيادة الدول العربية ويضمن مصالح شعوبها.

كما استمع وزير الخارجية للتقييمات السياسية والمقترحات التي تسهم في تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتحديد الأولويات، بما يحقق المنفعة المشتركة للدول العربية وشعوبها الشقيقة.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته، مشيراً إلى أن اللقاء تناول المستجدات الخاصة بعدد من الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية وجهود حلحلتها، وتم تبادل الرؤى حول الجهود الدبلوماسية المصرية في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يستقبل وفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ

وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية الصومال ويعقد جلسة مباحثات ثنائية موسعة

وزير الخارجية يتفقد السفارة المصرية بكيجالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الدول العربية وزير الخارجية الخارجية المصرية وزارة الخارجية المصرية وزراء الخارجية العرب وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزارة خارجية مصر الدول العربیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

ترأس وزير الخارجية عبد الله اليحيا اليوم الثلاثاء وفد دولة الكويت المشارك في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية ال162.

وقالت (الخارجية) في بيان إنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات والموضوعات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تضمنته البنود المدرجة كذلك من قضايا ومواضيع تتعلق بالتطورات الراهنة في المنطقة وعلى رأسها الأحداث المأساوية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وبحث سبل مضاعفة الجهود لتحقيق الرؤى المشتركة في مواجهة التحديات المحيطة بالعالم العربي وانعكاسات ما يحدث إقليميا ودوليا وآثارها على الأمن والسلم الدوليين.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع بحث آليات تطوير مختلف مجالات التعاون بين المنظومة العربية والدول الصديقة والمنظمات الدولية الأخرى.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالجامعة العربية وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية
  • وزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة
  • بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه التونسي والموريتاني
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ162
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات