في إطار زيارة محافظة الإسكندرية، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الأسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية لمدرستي "أشرف الخواجة الرسمية"، و"الشهيد المقدم شريف محمد عمر الإعدادية للبنات" التابعتين لإدارة شرق الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان شرف مديرة مكتب المحافظ للعلاقات العامة، وقيادات الوزارة، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية.

وفى مستهل جولتهما، قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة الشهيد أشرف الخواجة الرسمية، التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية والتى تضم إجمالي عدد 1873 طالبا.

وقد تفقد الوزير والمحافظ قاعات رياض الأطفال، وعددًا من الفصول، ومعامل العلوم والحاسب الآلي، والمكتبة، ونماذج الأعمال لمشروعات الطلاب بالمعرض الدائم.

وخلال زيارة المدرسة، عقد الوزير والمحافظ لقاءً مع عدد من المعلمين، مؤكدًا أن الوزارة تولى أهمية كبيرة بدعم المعلم، وتحرص على مشاركته فى جميع القرارات والآراء التى تتعلق بالعملية التعليمية، فضلًا عن تلبية احتياجاته بما ينعكس على أداء دوره في العملية التعليمية على النحو المطلوب، من أجل تقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب، والتى تعد مسئولية كبيرة على عاتق المعلم.

وحرص الوزير والمحافظ على الاستماع لمقترحات وآراء المعلمين بالمدرسة حول سبل تطوير أدائهم والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، وإعادة هيبته، ولائحة الانضباط، كما تناول اللقاء مناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

وعقب ذلك، توجه الوزير والمحافظ لتفقد مدرسة الشهيد المقدم شريف محمد عمر الإعدادية بنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، حيث يبلغ إجمالي عدد الطالبات بها 1424 طالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ، فصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، والكمبيوتر.

كما حرص الوزير على عقد لقاء مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى آرائهم حول الآليات التي تم إعلانها مؤخرًا لمواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين، حيث أشاد المعلمون بهذه القرارات التي تمثل حلولا واقعية لتحديات مزمنة.

وتناول اللقاء أيضا سبل تفعيل الأنشطة التربوية، وكيفية جذب الطلاب إلى المدرسة، وآرائهم حول نصاب حصص المعلمين، ومقترحاتهم حول النهوض بالعملية التعليمية.

IMG-20240815-WA0119 IMG-20240815-WA0117 IMG-20240815-WA0118 IMG-20240815-WA0116

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم محافظ الإسكندرية محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التربیة والتعلیم الوزیر والمحافظ

إقرأ أيضاً:

تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم ضد محامي المساكنة

 بدأت نيابة شمال القاهرة تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم من أيمن محفوظ المحامي بالنقض ضد محامي المساكنة في الاتهامات باذدراء الدين والتحريض على الفسق والفجور.

وصرح أيمن محفوظ بأن لائحة الاتهامات ستضاف إليها اتهامات جديدة ستكون مفاجأه للجميع، وهي التحريض للمواطنين على عدم الانقياد للقوانين وانتحال صفه محامي بالنقض على غير الحقيقه، حيث أن المقدم ضده ذلك البلاغ، لا يحمل تلك الصفة حيث أنه يعلن في المواقع الصحفية بأنه يحمل تلك الصفة كذبا.

وأضاف محفوظ أن محامي المساكنة دائم النشر بانن يوقع على دعاوي بمحلس الدولة وهو لايحمل الأهلية القانونية للتوقيع على تلك الدعاوي مما يتحقق معه يقينا انتحال الصفة.

كما أنه يتحدي نقابه المحامين وأعضاء مجلس النقابه بتصريحات وتلميحات بان نقابه المحامين  هي نقابه الدواعش وان النقابه لها نشاطات ارهابيه مناهضه للدوله مما يهين جموع المحامين. يضر ضد بالغ باحد اهم مؤسسات الدوله وهي القضاء مما يشكل جريمه اهانه القضاء بإنه يتعامل مع منظومه ارهابيه كمايدعي هاني سامح وهي نقابه المحامين.

واختتم محفوظ تصريحاته ان هناك شبه اجماع من حموع المحامين علي ضروره بتر هذا العنصر الفاسد الذي يثير الفوصي ويعمل علي نشر الفوضي والاضرار بالسلم المجتمعي.

وهذا اتهام سيضاف إلى لائحه الاتهامات الموجهه للمحامي المساكنه. 
وسنطالب في التحقيقات بعمل التحريات الامنيه حول القصد الجنائي من تلك التصريحات المسيئه لكافه المؤسسات وللجموع الشعب المصري واتخاذ اوامر قضائيه بالقبض علي محامي المساكنه ومنعه من السفر تمهيدا للمحاكمته علي مجموع الاتهامات الموجهه له. مع اتخاذ اللازم قانونا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية للمعلمين الجدد : أنتم معلمى الأجيال وتعملون في مهنة من أشرف المهن
  • أجراس لا توقظ أحدًا.. جديد الروائي الموريتاني محمد عبد اللطيف
  • السيد الوزير….اريد حلاً…!
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • محمد عبد اللطيف: وزير تعليم برؤية عصرية
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • شريف أشرف: صفقات الزمالك مميزة.. وفوز المنتخب على كاب فيردي هام لهذا السبب
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • تفاصيل اجتماع السوداني ووزير التربية ومحافظ الأنبار بشأن المحاضرين
  • تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم ضد محامي المساكنة