قاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراض أملاك الدولة، ضمن سلسلة الحملات المكثفة التي تنفذها المحافظة لمواجهة البناء المخالف والتعدي على الرقعة الزراعية، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة الجهود في ملف التعديات.

 

جاء ذلك خلال إشراف محافظ بني سويف، اليوم الخميس، على حملة لإزالة عدد من حالات التعدي بدائرة مركز ناصر، وفي حضور بلال حبش" نائب المحافظ، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،  وشوقي هاشم رئيس الوحدة المحلية، ومساعد مدير أمن بني سويف، ومأمور المركز، وعدد من مسؤولى الجهات التنفيذية والأمنية من مديرية الأمن والوحدة المحلية والأملاك والزراعة والكهرباء وغيرها من الجهات ذات الصلة.

 

وتابع محافظ بني سويف، أعمال الإزالة والتي شملت حالات صادر بشأنها قرارات إزالة وحالات لتعديات تمت في المهد على أراض زراعية خاصة عبارة عن "أسوار وعشش ومبان متناثرة غير مكتملة وغير مسكونة" ومساحات تابعة لولاية بعض الجهات من الري والصرف وأملاك الدولة، وذلك وسط تأمين وتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية والأمنية وشركات المرافق المعنية، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من فصل المرافق "إن وجدت" والتأكد من خلوها وعدم الُسكنى الدائمة بها.

 

التنسيق لوقف صرف الأسمدة والدعم التمويني للمتعدين علي الأراضي الزراعية

 

ووجه محافظ بني سويف، مسؤولى قطاع الزراعة، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين على الأراضي الزراعية والتي تشمل وقف صرف الأسمدة للمزارعين وأصحاب الحيازات، والتنسيق مع التموين لوقف الدعم "سواء خبز أو مقررات تموينية " لمن يثبت تعديهم على الرقعة الزراعية، مع التاكيد على إعادة زراعة المساحات التي تم إزالة التعديات عليها وعدم تبويرها لتلافي أية محاولة لتكرار التعدي عليها مجددًا.

 

وكلف محافظ بني سويف، مسؤولى الوحدة المحلية والمتغيرات المكانية باستمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات غير قانونية، أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، ومنع أي تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية المعنية من رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى و مسؤولى المتغيرات المكانية بالوحدات، لضمان عدم تكرار حالات التعدي والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها.

FB_IMG_1723728385234 FB_IMG_1723728387271 FB_IMG_1723728389209 FB_IMG_1723728383149 FB_IMG_1723728381083 FB_IMG_1723728378972 FB_IMG_1723728393351 FB_IMG_1723728374754 FB_IMG_1723728376840

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بني سويف حملة مكبرة املاك الدولة البناء المخالف الوفد التعديات الأراضي الزراعية محمد هاني غنيم محافظ بني سويف محافظ بني سويف الأراضی الزراعیة محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة اليوم الإثنين ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية " كاردني" وفتح منفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالمنصورة.

كاردني


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ .


وأكد المحافظ،  علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للزراعة في مصر وعمل علي استصلاح آلاف الأفدنة لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحدوث اكتفاء ذاتي في كافة المحاصيل الاستراتيجية وتوفير جميع المنتجات للمواطن المصري .


وقال مرزوق، إن  الرئيس السيسي يبرهن دائماً علي عقلية المواطن المصري والمزارع المصري لبناء الجمهورية الجديدة ، لأن الدول لا تبني ولا تزدهر الا بعقول مواطنيها وتميزهم في كافة المجالات ، وأن دعمه دائما للفلاح المصري تقديرا لدوره التاريخي .


كما قال  المحافظ،  شكري وتقديري لوزير الزراعة لدعمه الدائم والغير محدود لفلاحي ومزارعي الدقهليه وتوفير كافة الخدمات الزراعية لهم ، تقديراً منه لأهمية محافظة الدقهليه كونها سلة مصر الغذائية والأولي في إنتاج معظم المحاصيل الاستراتيجية. 

وذلك في إطار احتفالات الدولة المصرية بعيد الفلاح  المصري ال 72 تكريماً وتقديراً لجهوده المبذولة في بناء الدولة المصرية ودعم اقتصادها . 

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز