تابع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، سير العمل في عدد من المشروعات القومية التي يجري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان، موضحًا أنها تهدف الى تطوير البنية التحتية للمدينة، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تم متابعة نسب استكمال الأعمال الجارية بمنطقة الخدمات الإقليمية بمدينة العاشر من رمضان.

المشروعات لتلبية احتياجات المواطنين

وأكمل جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان أنه يتم إنشاء عدد مدرسة تعليم أساسي، والتي تضم 44 فصلا في المراحل «ابتدائي، إعدادى، وحضانة» بالقطعة رقم 6، رغبةً من الجهاز في توفير بيئة تعليمية مناسبة، وسوق تجاري بالقطعة رقم 4، مشيرًا إلى أنه يضم 12 محلًا، ليلبي احتياجات السكان والحد من الأسواق العشوائية، إلى جانب وحدة صحية بالقطعة رقم 7.

وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز العاشر من رمضان، ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة، لضمان تسليم المشروعات في موعدها، مشددا على أهمية جودة الأعمال المنفذة وفق المعايير الفنية المطلوبة، مضيفًا أن جهاز المدينة يولي اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية لضمان تحقيق الاعمال المنفذة وفق المعايير الفنية المطلوبة، وأضاف أن جهاز المدينة يولي اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية لضمان تحقيق الاهداف المنشودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسواق العشوائية البنية التحتية المشروعات القومية تحقيق الاهداف تعليم أساسي جهاز العاشر من رمضان جهاز المدينة رئيس جهاز سير العمل احتياجات

إقرأ أيضاً:

فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية

زنقة 20. مراكش

كشفت الفيضانات الأخيرة التي تشهدها عدد من أقاليم الجنوب الشرقي للمملكة، خاصة أقاليم الرشيدية، طاطا، فكيك، الريش، ورزازات عن حجم الفساد المستشري في صفقات المشاريع الطرقية والجسور.

و تناقل المواطنون عبر هواتفهم حجم طرق و قناطر منهارة بفعل الفيضانات، ضمنها مشاريع لم يتجاوز عمر إنجازها بضع سنوات كما الشأن لمشاريع طرقية مولتها مجالس العمالات ومجلس الجهة بورزازات والرشيدية والريش وتنغير.

و أظهرت صور القناطر والطرق المنهارة، حجم العزلة التي ستظل هذه الدواوير والجماعات تعيش فيها لأسابيع بعدما، نال الغش من هذه المشاريع الطرقية في غياب المحاسبة و المراقبة.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا البيئة والتنمية تتفقدان مراحل انشاء البنية التحتية لمدينة المخلفات بالعاشر من رمضان
  • تفاصيل مزاد أراضي المخابز في العاشر من رمضان
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: مستمرون بتحسين البنية التحتية البيئية في طرابلس
  • وفد مصري في العراق لبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والجسور
  • «النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق