تفتتح مديرية أوقاف الفيوم، غدا الجمعة،ثلاثة مساجد بعد الإحلال والتجديد، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 110 مساجد، منها 88 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و22 مسجدًا صيانة وتطويرًا. 

 

كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12191 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًاو 17مليون جنيه، ومما يستحق الذكر أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة، وهذه المساجد كالتالي: مسجد الفراقصة – فانوس – مركز طامية، ومسجد فاطمة الزهراء – عزبة محمود خليل – السعيدية – مركز سنورس.

كما يتم افتتاح مسجد المدينة المنورة – قرية جرفس – مركز سنورس. 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير بعد الإحلال والتجديد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم افتتاح 3 مساجد وكيل أوقاف الفيوم الجمعة الإحلال والتجديد مسجد ا

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة تولى إهتماماً خاصاً بتطوير قطاع الصحة والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، وللمترددين على منافذ تقديم الخدمات الطبية، جاء ذلك خلال إفتتاحه مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى التابعة لإدارة أبوكبير الصحية بتكلفة مالية 10 ملايين جنيه.

أوضح محافظ الشرقية أن إفتتاح مركز طب الأسرة اليوم يأتي في إطار إحتفال المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وضمن 4 مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء منهم وجاهزين للإفتتاح بمركزي ههيا والزقازيق وبتكلفة إجمالية 170 مليون و 500 ألف جنيه. 

تجول محافظ الشرقية داخل أقسام المركز والمُقام على مساحة 350 م2 من إجمالي 905 م لخدمة 6000 نسمة وتفقد غرف ( الإسعافات الأولية - الحضور والإنصراف - التعقيم - التطعيمات - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة ) وكذلك عيادتي تنظيم الأسرة وطب الأسرة بجانب تفقد الصيدلية وعيادة الأسنان.

 وشدد محافظ الشرقية على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين بحسن إستقبال المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات اجنده العمل التنفيذي، ونسعى جاهدين للوصول المجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

وخلال الإفتتاح، أعلن المحافظ الإنتهاء من تنفيذ 55 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات (الصحة – الطرق – الصرف الصحي - الكهرباء - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – تحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية) بتكلفة إجمالية 4 مليار و300 مليون جنيه.

ولفت محافظ الشرقية إلى أنه من المقرر إفتتاح هذه المشاريع خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

حرص محافظ الشرقية على إلتقاط صوراً تذكارية مع أهالي القرية، وهنأهم بإفتتاح مركز طب الأسرة، مؤكداً أن القيادة السياسية حريصة على الإهتمام بتقديم كافة الخدمات للمواطنين، ليشعروا بحجم ما تقوم به الدولة من مجهودات للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم، وصولا لعمق الريف المصري.

 رافق المحافظ في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة، والسيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير، وعدد من نواب البرلمان وأهالي القرية.

  

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • غدا.. افتتاح مؤتمر القلب فى مستشفى الفيوم العام
  • أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة