القدس المحتلة-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن هدف الاحتلال الإسرائيلي من حرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية هو اجتثاث الوجود الفلسطيني، والتهجير القسري من الأرض والوطن مجدداً، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بذلك مهما قدم من تضحيات ومهما ارتكب الاحتلال من جرائم.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله في كلمة اليوم: شعبنا يعيش الألم الكبير والنكبة المتواصلة منذ عام 1948، ويواجه جرائم الاحتلال وغياب العدالة الدولية، متمسكاً بأرضه ووطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة، وهو بصموده الأسطوري لا يدافع عن أرض وطنه فحسب بل يقف في وجه أطماع الصهاينة الذين يريدون الهيمنة على المنطقة.

وأضاف عباس: غزة جزء أصيل من الدولة الفلسطينية الواحدة الموحدة، وشعبنا لن ينكسر ولن يستسلم، وسنعيد بناء غزة، ونضمد جراح شعبنا بسواعد أبنائه، ومساندة الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، في ظل دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مهما طال الزمان ومهما عظمت التضحيات.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الأولوية هي وقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب الكامل والفوري من قطاع غزة والإسراع بتقديم المساعدات الإنسانية ومنع التهجير القسري، لافتاً إلى أن استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” في مجلس الأمن لمنع وقف العدوان يفتقر إلى أبسط القواعد الإنسانية والأخلاقية، وأن القتلة ومجرمي الحرب لن يفلتوا أبداً من العقاب على ما اقترفوه وما زالوا من جرائم لن تسقط بالتقادم.

وشدد عباس على أن القدس خط أحمر ولن يتم التفريط بذرة من ترابها وتراب فلسطين ولا بحجر من حجارتها، مجدداً التأكيد على أن الشعب الفلسطيني سيحقق الاستقلال والحرية طال الزمان أم قصر وأن فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم العدو بالضفة وغزة

الثورة نت/..

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن “العملية البطولية التي نفذها أحد نشامى الأردن على معبر الكرامة رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة”.

وفي بيان لها اليوم الأحد قالت حماس أن “عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة”.

ودعت الحركة “شعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى الانتفاض رفضًا للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة”.

وتابعت “تستنفر غزة الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال دعما لها وللقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي.”

وقُتل ثلاثة جنود صهاينة صباح اليوم الأحد في عملية إطلاق نار نفذها أردني قرب معبر الكرامة “المعروف إسرائيليًا باسم أللنبي” قبل أن يرتقي شهيدًا.

مقالات مشابهة

  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم العدو بالضفة وغزة
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو بل بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو
  • حماد: عملية معبر الكرامة صفعة كبيرة لمنظومة الاحتلال
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد طبيعي على جرائم الاحتلال