ترأس اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط اليوم الخميس، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، موجهًا بتكثيف الجهود لاستكمال تطوير الميادين بالمراكز والأحياء بشكل حضاري ووفقًا لخطة التنسيق الحضاري للمدن للقضاء على الإشغالات ومنعًا للزحام المرورى، موجهًا باستكمال ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولة تنفيذًا للقانون.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة، المستشار القانوني لمحافظة أسيوط واللواء حسام أنور مساعد مدير أمن أسيوط، والمقدم محمد إسماعيل القائم بأعمال مستشار عسكري أسيوط ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.


وحيث بدأت اجتماع المجلس التنفيذي بالسلام الوطني ثم كلمة الوزير المحافظ التي رحب فيها بجميع الحضور، ثم تم استعراض جدول أعمال الجلسة.


وأشار المحافظ إلى موافقة المجلس التنفيذي، على استغلال معدات وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة وفقا للوائح المنظمة لذلك لتعزيز موارد المحافظة، موجهًا بتعظيم الاستفادة من معدات الحملات الميكانيكية للمراكز والأحياء في تكثيف جهود النظافة ورفع كافة المخلفات من الشوارع والميادين، ضمن الحملات المستمرة، فضلًا عن تفعيل أعمال صيانة المعدات والسيارات وإصلاح المعطل منها، وتعظيم الاستفادة من الكهنة ومخلفات الحملات الميكانيكية وتفعيل إدارة تقليل الفاقد وبحث سبل تنمية الموارد الذاتية بالمراكز والاحياء واستغلال الأصول غير المستغلة المملوكة للمحافظة، من خلال تأجيرها وطرحها في مزادات علنية وفقًا للقانون وتحصيل الإيرادات.


وكما حرص المحافظ خلال الاجتماع على حث رؤساء المراكز والاحياء بتسريع وتيرة العمل بملف التصالح في مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، فضلًا عن نهو كافة ملفات تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وفقًا للتسهيلات التي نص عليها القانون وسرعة الانتهاء من فحص جميع الملفات في أسرع وقت واتخاذ خطوات جادة للتيسير على المواطنين في إنهاء كافة الإجراءات وتحصيل كافة المستحقات المالية للدولة.


وتم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط استغلال افة أفق الـ أراضي أملاك الدولة استعراض أسيوط اليوم الات الب البن الاجتماع اشغالات استكمال اسما اشغال الأشغال التصالح التنسيق الحضاري البنا الإشغالات

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق

وجه المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بإزاله فورية لـ4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص، عبارة عن شدة خشبية وأعمدة خرسانية بإحدى المباني على طريق «العوادم» بمدينة قليوب، وأخرى أمام مركز شرطه قليوب، موجهًا بإحالة المسؤولين عن المخالفة والمتقاعسين عن تنفيذ القانون للتحقيق. 

وأجرى المحافظ، اليوم، جولة مفاجئة وجه خلالها أيضًا برفع وإزالة «شونتين» رمل وزلط علي مساحه 400 متر خلف المقابر بمدينه قليوب، وأثناء الجولة تم التحفظ على خلاطة وجميع الحالات داخل الحيز العمراني وفك الأخشاب.

التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة المتابعة المستمرة، والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد، مؤكدا أن جميع أشكال التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالف خط أحمر ولا تهاون فيه.

تكثيف حملات إزالة التعديات

وفي السياق ذاته، شدد المحافظ على رئيس مجلس ومدينه قليوب، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مركز ومدينه قليوب ، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفين أو من يسمح لهم بذلك، مشيرا إلى أنه يتابع ملف مخالفات البناء علي مدار الساعة كما أن المحافظة تتلقى شكاوى في هذا الشأن يتم التعامل معها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لجراجات الانقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • تنفيذ 18 حملة تفتيش مفاجئة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 4 محافظات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"