تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الحالي، بمشاركة 175 جمعية كشفية من مختلف دول العالم.
وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، أن المؤتمر الذي يُعبر عن رؤية الكشافة للمستقبل وتعزيزها، سيُركز على الدور المحوري للتعاون العالمي والحاجة الملحة لمعالجة تحديات القرن، مؤكداً أن الحدث فرصة رائعة للمشاركة في الحوار بين الأجيال، ومناقشة الدور المستقبلي للشباب في صنع القرار على جميع المستويات واستكشاف موقف الكشافة في التأثير على هذه القرارات وتأثيرها في الشباب.


وأشار إلى أن المؤتمر سيكون فرصة سانحة لمواءمة سياسات اليوم مع تطلعات الغد خاصة أنه سيناقش العديد من الموضوعات المهمة، أبرزها الحوكمة العالمية، والتنمية المستدامة، والأجيال القادمة، والتعاون الرقمي، كما سيناقش منح الشباب مقاعدهم المستحقة على طاولات صنع القرار لضمان مستقبل مستدام وتعاوني بين الجميع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العام للأحزاب العربية يبارك عملية معبر الكرامة

الثورة نت/..

باركت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، العملية البطولية التي نفذها الشهيد الأردني البطل ماهر الجازي في معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين المحتلة وأدت إلى مصرع ثلاثة صهاينة.

وأشارت الأمانة العامة بيان إلى أن العملية جسدت نبض الشعب الأردني والشعوب العربية وأحرار العالم ورفضهم وإدانتهم المجازر الوحشية والاعتداءات المتكررة التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة.

وأكد البيان أن هذه العملية رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو النازي بحق أبناء غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته الهادفة إلى التهجير وتهويد المسجد الأقصى.

واعتبر العملية تأكيداً على أن المقاومة هي الرد والمسار الوحيد الذي يفهمه العدو الغاصب المدعوم من الإدارة الأمريكية، شريكة الكيان المجرم في حرب الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد للماء والكهرباء تستعرض حلولها المبتكرة للمياه والطاقة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • «كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الرئيسي لفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي الذي تنظمه جامعة طيبة
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • المؤتمر العام للأحزاب العربية يبارك عملية معبر الكرامة
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • “سروج” صينية عمرها 400 عام في جناح جمعية الإمارات للخيول العربية بمعرض الصيد والفروسية
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى