أكد  الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن  المجتمع الدولي صامت على المجازر اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في مراكز الإيواء بغزة، والتي كان منها مجزرة مدرسة التابعين قبل بضعة أيام، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد في ليلة واحدة، بالإضافة إلى مئات الجرحى.

 

محمود عباس يطالب المجتمع الدولي للتدخل في وقف العدوان على غزة محمود عباس يشيد بدور مصر والأردن في رفض تهجير الفلسطينيين

وقال “عباس” خلال كلمته أمام البرلمان التركي، التي عرضتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إن : "هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض وطننا والتهجير القسري للفلسطينيين من فلسطين من جديد كما حصل في عامي 1948 و1967".

 

وأضاف أن  "الاحتلال يريد تكرار مأساة التهجير الفلسطيني خارج أرض وطنهم وهو ما لن يكون أبدا مهما فعلوا ومهما حاولوا، فشعبنا متمسك بأرضه ووطنه ومقدساته ولن يتركها للمحتلين الغاصبين مهما بلغت التضحيات".
 

بدء الجلسة الاستثنائية للبرلمان التركي بحضور الرئيس الفلسطيني


 

وفي إطار آخر، شارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ظهر اليوم الخميس، في اجتماع الجمعية العامة للبرلمان التركي، في العاصمة التركية أنقرة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بناء على دعوة من رئيس البرلمان نعمان قورتولموش.

 

,عقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الأربعاء، اجتماعا ثنائيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

 

وأطلع سيادته، الرئيس التركي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، يستهدف المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير كامل للبنية التحتية، وحرب التجويع.

 

وجدد السيد الرئيس، التأكيد على الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، لمنع إراقة المزيد من دماء الأبرياء العزل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، ووقف الاعتداءات المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاقتحامات الخطيرة للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتوقف عن خنق الاقتصاد الفلسطيني، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، تمهيدا للعودة إلى الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية وفق حل الدولتين، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وتجسيد استقلالها بعاصمتها القدس الشرقية.

 

وشدد سيادته، على أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام دولة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية وآخرها فتوى محكمة العدل الدولية، ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وذلك لإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني بأن المجتمع الدولي جاد في الحفاظ على ما تبقّى من إمكانية تطبيق حل الدولتين، الذي تسعى الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة إلى تدميره وتجاهل قرارات الشرعية الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي قوات الاحتلال الاحتلال مجزرة مدرسة التابعين مدرسة التابعين المجتمع الدولی محمود عباس

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط

عقب عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح بالضفة الغربية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته يعيشون على الحروب والدم والعدوان، فهم يحلمون بإسرائيل الكبرى.

وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به

وأشار دولة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن نتنياهو وحكومته يدركون أن الحرب والعدوان هم الوسيلة لبقاء اليمين المتطرف في سدة الحكم، وأن الإسرائيليين بدأوا يملون من سلوك هذه الحكومة الإجرامية.

وقال إن حكومة نتنياهو تمارس حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني، وتغامر بكل شيء من أجل البقاء في سدة الحكم، وكلما اتسعت رقعت العدوان كلما أصر الشعب الفلسطيني على الاستمرار والدفاع عن أرضه، منوها بأن نتنياهو خطر على العالم كله وليس على فلسطين فقط.

مقالات مشابهة

  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل رأي “العدل الدولية” بعدم قانونية الاحتلال
  • وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم وتجويع وتشريد الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بجائزة فيزا بور ليماج