تفقد  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مصلحة دمغ المصوغات والموازين  بحضور  اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، واحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية، وقد كان في استقباله  اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين والسادة قيادات المصلحة.


 

 

يأتى هذا في إطار المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية التي يقوم بها الدكتور  شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية علي الجهات والشركات التابعة للوزارة.


هذا وقد تضمنت زيارة الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية المرور على المعامل المختلفة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، حيث تفقد الوزير معامل الادارة العامة لدمغ المصوغات، ومعامل الادارة العامة للموازين، ومعامل ادارة التفتيش الفني، اضافة الى تفقد إدارات المصلحة المختلفة.

وعلى هامش الزيارة قام الدكتور  شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بتسجيل كلمته بالسجل التاريخي للمصلحة.

ومن جهة اخرى شاهد  الدكتور الوزير عرضًا تقديميًا عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، تضمن العرض منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، اضافة الى اجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما شمل العرض موقف العمالة الفنية بالمصلحة.

وشدد  الدكتور الوزير علي ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وسوف تساهم هذه المنظومة في إحكام الرقابة علي الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

كما شدد الوزير علي أهمية انشاء منظومة إلكترونية متكاملة للربط بين مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات بالمحافظات والمقر الرئيسي للمصلحة. كما وجه الوزير بضرورة وأهمية تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، مع التأكيد علي تطوير ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية بالمصلحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مصلحة الدمغة والموازين دمغ المشغولات الذهبية المصوغات والموازين أحمد سليمان الدكتور شريف فاروق منظومة التكويد دمغ المصوغات وزیر التموین والتجارة الداخلیة دمغ المصوغات شریف فاروق

إقرأ أيضاً:

اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز

شمسان بوست / الإعلام النفطي:

أكد وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية الأستاذ، طلال بن حيدرة، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، مع المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس، محسن وهيط على ضرورة تعزيز العمل الرقابي على محطات الغاز بمختلف المحافظات.

واستمع الوكيل بن حيدرة، من المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز على تقرير النزول الميداني لمحطات الغاز بالعاصمة الموقتة عدن، ومحافظتي تعز ولحج الذي قامت به الشركة وفقا تكليف معالي وزير النفط والمعادن النزول لجميع المحافظات وتقييم أداء العمل والتحقق من انضباط سير عمل محطات الغاز المصرحة رسميا من قبل الشركة والمتقيدة بإجراءات الأمن والسلامة وفق المعايير والمواصفات الفنية المعتمدة والعمل على إغلاق كافة المحطات غير المصرح لها بالعمل من قبل شركة الغاز من خلال التنسيق والتعاون مع السلطات المحلية بالمحافظات.



وأشار وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية، الى اعتماد الوزارة لمناقصة تحديث منشأة غاز عدن داعيا شركة الغاز لاستكمال كافة الإجراءات لإعداد المناقصة واعلانها وفق الضوابط والقوانين والذي يأتي انطلاقا لخطط وبرامج الوزارة برفع جودة عمل المنشآت الغازية وتحديثها بما يتواكب مع التطورات الفنية لتعزيز دورها التمويني للأسواق المحلية بالغاز المنزلي وبما يضمن توفير وسائل الأمن والسلامة.

مشددا على أهمية استكمال النزول الميداني لبقية المحافظات وتكثيف جهود الشركة اليمنية للغاز وذلك لارتباطها بالحياة المعيشية اليومية للمواطنين ورافدا للاقتصاد الوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء توقف تصدير النفط الخام.
معبرا عن دعم الوزارة بقيادة معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، لكافة إجراءات شركة الغاز للقيام بدورها المناط بها وعدم التداخل في صلاحية أعمالها.

حضر اللقاء عدد من مدراء الدوائر والمختصين بالشركة اليمنية للغاز

مقالات مشابهة

  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • بدء إجراءات تكويد وتقنين منظومة مركبات التوكتوك في بني سويف
  • التموين: 3223 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية
  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • لملس يشدد على سرعة وضع حلول عاجلة لاستقرار المياه وإيجاد معالجات جذرية للتجاوزات والمخالفات
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان