قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن هناك تصعيد مستمر على الجبهة الجنوبية اللبنانية، لافتًا إلى أن الجانب اللبناني ينظر إلى اليوم على أنه يوم الحسم، إما أن تنزلق جبهته نحو مراحل أخطر من المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، أو يتم احتواء الموقف عبر التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف سنجاب، خلال رسالة على الهواء لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن وقف إطلاق النار في غزة يضمن هدوء الجبهة اللبنانية التي تعاني من عمليات تصعيد كبيرة، حيث أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ عملية تجاه مستعمرة «شامير» على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، المستهدفة لأول مرة منذ بداية التوترات على الجبهة اللبنانية.

وواصل: «هذه المستعمرة تقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، وهذه العملية جاءت ردًا على استهداف المدنيين في منطقة مرجعيون أمس، وأطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا عليها، ولكن هذه الصواريخ لم تكن وحدها على مدار اليوم، بل كانت هناك رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني تجاه عدة مواقع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل شامير

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

كشفت ولاء السلامين، مراسل القاهرة الإخبارية من رام الله، تفاصيل عملية إطلاق نار على إسرائيليين عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، مشيرة إلى أنه حتى الآن القوات الإسرائيلية تحقق في كيفية وصول الشاحنة التي كان يستقلها السائق الأردني وكذلك سبب حمله للسلاح.

الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن نقاط التفتيش في هذه المناطق منتشرة انتشارا كبيرا للغاية كما توجد مجسات للكشف أي عملية تهريب، مشيرة إلى أن شاحنات البضائع تتعرض للتفتيش بدقة، ولكن هذا لم يحدث هذه المرة، مما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين على نقطة حدودية ما بين الأردن وفلسطين، كما جرى إغلاق كل المعابر والمداخل.

وتابعت أن المعبر هو المنفذ الوحيد للضفة الغربية حيث تنقل البضائع عبرها، وكذلك هناك تنقلات للمسافرين عبر هذه النقطة الحدودية وهي النقطة الوحيدة التي تنتقل عبرها المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال في موقع المالكية
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف موقع «جل العلام» ‏بقذائف المدفعية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • دعوة غربية لبري إلى «الفصل الكامل» بين الرئاسة اللبنانية والحرب في غزة بوقف «جبهة الإسناد»
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة