أخبارنا المغربية-محمد الحبشاوي 

يبدو أن نظام الكابرانات، الحاكم الفعلي بالجارة الشرقية، لايستطيع الاستمرار في إخفاء نواياه الخبيثة تجاه القضية الفلسطينية، وحرب الإبادة التي ينهجها الجيش الاسرائيلي في حق الأبرياء والمستضعفين بقطاع غزة منذ شهر أكتوبر من سنة 2023.

في هذا السياق، نشر الصحفي الجزائري المعارض وليد كبير، تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك جاء فيها: طائرة عسكرية إيطالية تتوجه حاليا نحو مطار "تمنغست" جنوب الجزائر، مضيفا أن ‏الطائرة العسكرية غادرت مطار Pise شمال إيطاليا.

وأوضح المعارض الجزائري في تدوينته الفيسبوكية، أن ‏إيطاليا بلد عضو بحلف شمال الأطلسي، وأمس عبرت إلى جانب كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة في بيان مشترك عن استعدادها للدفاع عن إسرائيل.

وختم الصحفي الجزائري تدوينته قائلا: ‏نظام العسكر الذي يرفع شعارات دعم المقاومة ومناهضة الإمبرالية في العلن يتعاون مع حلفاء إسرائيل في السر، ‏لا تصدقوا نظام العسكر وإعلامه المخادع فهو نظام وظيفي يتلقى الدعم من الغرب.

للإشارة فقد سبق لجريدة "أخبارنا" نشر وثائق تكشف بالملموس تعامل دولة الجزائر مع إسرائيل، حيث نشرت الجريدة الرسمية الجزائرية، في عددها  13 الصادرة في 16 مارس 2000، وبالضبط في الصفحة ال20 منها، اعتراف الكابرانات رسميا بدولة إسرائيل، معاكسة بذلك الشعارات الفارغة التي ظل عسكر الجزائر يرددونها لعقود من الزمن لتنويم شعب المليون شهيد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في اجتماع ثنائي، أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، على هامش مشاركتهما في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

واستهل «عبدالعاطي» اللقاء بتوجيه التهنئة لنظيره الجزائري على الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الجزائر في الأيام القليلة الماضية، مؤكدا العلاقات الأخوية والروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، بما يشكل قاعدة صلبة للعمل المشترك في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، وبما يعزز من مصالح البلدين والشعبين.

وأشار وزير الخارجية إلى حرص مصر على تطبيق الرؤية المشتركة التي عبر عنها رئيسا الدولتين للارتقاء بالعلاقات بين البلدين للمستوى الاستراتيجي في الشقين السياسي والاقتصادي.

كما أكد أن الموروث التاريخي والثقافي بين البلدين والتحديات التي تواجههما يشكلان أساساً ثابتاً لترسيخ علاقة استراتيجية، تؤطر لعمل مشترك بين البلدين في مواجهة الأزمات التي تموج بها المنطقة، مشيدا بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين، خاصة في ظل ما توليه القيادة السياسية من اهتمام للعلاقات مع الجزائر الشقيقة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، بأن «عبدالعاطي» اطلع نظيره الجزائري على آخر المستجدات الخاصة بالوضع المتفجر في قطاع غزة، وما تقوم به مصر من جهود واتصالات مع كل الأطراف الفاعلة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، واحتواء التصعيد الإقليمي والعمل على إقرار التهدئة، كما ثمَّن الدور الذي تقوم به الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية، لا سيما من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن.

مقالات مشابهة

  • اتفقا على لقاء قريب.. الرئيس الإماراتي يهاتف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
  • وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • رسميًا.. السد القطري يدعم صفوفه بضم الجزائري يوسف عطال
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • الكابرانات يسارعون الزمن لاحتواء فضيحة مدوية عرفتها الانتخابات الرئاسية في الجزائر(وثائق)
  • بعد الفوز بولاية جديدة.. ماذا تعرف عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؟
  • الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يفوز بفترة رئاسية ثانية
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها