المناطق_واس

أقامت وزارة المالية ممثلةً بمركز المهارات المالية، ضمن برنامج الرقابة الذاتية، مجموعة من الورش التدريبية المكثفة في الرقابة الداخلية، والمراجعة الداخلية، وإدارة المخاطر، والحوكمة في القطاع العام، وإدارة الالتزام، وتحليل البيانات، ومراجعة تقنية المعلومات، بمشاركة 600 مستفيداً من الجهات الحكومية في إيطار 24 دفعة تدريبية، وذلك ضمن مبادرة دعم وتطوير أعمال الرقابة المالية.

 

أخبار قد تهمك وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين يوقّعان مع خمس مؤسسات مالية لتعيينها متعاملين لأدوات الدين الحكومية المحلية 11 يوليو 2024 - 12:52 مساءً «المالية»: تمكين الجهات الحكومية من وسائل بديلة لـ«منصة اعتماد» عند تنفيذ أعمال خارج السعودية 27 أبريل 2024 - 12:03 مساءً

 

ويهدف البرنامج إلى تطوير قدرات منسوبي الجهات الحكومية وتثقيفهم بمفاهيم الرقابة الذاتية، وإشراكهم في تطوير أنظمة الرقابة الداخلية في جهات عملهم، والتعرف على المفاهيم الأساسية لتقنية المعلومات وأثرها على أنظمة الرقابة الداخلية، وعلى المخاطر والضوابط العامة لتقنية المعلومات واعتبارات اختيار وتصميم ضوابط رقابية فعالة، واكتساب المعرفة بمراحل مراجعة تقنية المعلومات، واكتساب المهارات الخاصة بتحليل التهديدات المحتملة لاستمرارية الأعمال.

 

 

يذكر أن إطلاق برنامج الرقابة الذاتية يأتي امتداداً لجهود مركز المهارات المالية الهادفة إلى بناء منهج تطويري متكامل للمهارات المالية للقطاع المالي العام، وتطوير المهارات المالية المستقبلية، وبناء البرامج والحلول التطويرية، وقياس أثرها لدعم المبادرات الرئيسية للرؤية عن طريق استحداث برامج تسهم في تفعيل عمليات نقل المعرفة بشكل مستدام عبر برامج تأهيل الممارسين الماليين في القطاع العام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة المالية الجهات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات

الوطن| متابعات

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، بالإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات، وذلك لبحث آلية سير العمل بها بما يضمن قيامها بمهامها على أحسن وجه.

وركز الاجتماع على الخطوات الفنية المتخذة من قبل الإدارة ناحية فحص العقود ومراجعة الدفعات المحالة إليها من الجهات العامة.

وشدد قادربوه على ضرورة التزام وتقيد هذه الجهات بالقانون رقم (2) لسنة 2023 بإضافة بعض الأحكام للقانون رقم (20) لسنة 2013 بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية، وتعديلاته، واتخاذ الاجراءات في شأن المخالفين وفقاً لأحكام هذا القانون.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • وزارة المالية الإسرائيلية تخفض توقعات النمو بسبب تأثيرات الحرب
  • حلقة تدريبية لتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تفعيل أدوات المشاركة الرقمية
  • عدد من المكاتب الحكومية في الحديدة تقيم أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جهاز الرقابة ينفذ برنامجاستدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • وزارة المالية الإسرائيلة تعلن عن عجز ميزانية إسرائيل مع استمرار الحرب على غزة ..تفاصيل
  • الداخلية: يجري التنسيق لاستلام جثمان “الجازي” ليصار إلى دفنه في الأردن
  • الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار قرب "معبر الكرامة"
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025