ينظم اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس الجاري، دورة تدريبية لأعضاء الاتحاد وكبار الإعلاميين ورؤساء هيئات الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في القاهرة، تحت عنوان "رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني".

وتقام فعاليات الدورة تحت رعاية وزيرالأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، في إطار التعاون والتنسيق التام بين الجانبين.

ويشارك في الدورة ممثلون من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة الأعضاء باتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وبمشاركة 40 من كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء التلفزيونات والإذاعات من الدول العربية والاسلامية، ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر متخصصين في فنون الإعلام والاتصال التلفزيوني.

وأكد الدكتور عمرو الليثي - في تصريح صحفي اليوم - أن هذه الدورة تأتي في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي لدعم أعضاء الاتحاد من 57 دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد علي تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير، حيث تم افتتاح أكاديمية للتدريب لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي لتدريب الكوادر الاعلامية والذي يأتي استمرارًا للنهج مع اقامة الدورات السابقة.

وأفاد الليثي بأن هذه الدورات تسهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر والتي تحتضن كافة الاشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في كافة المجالات.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يتفقد أعمال ترميم ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد الربيع بكلية أصول الدين فرع المنصورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعاون الإسلامي دورة تدريبية الخطاب الديني دول منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي

طهران-سانا

ارتفعت قيمة التبادل التجاري للسلع غير النفطية بين إيران والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميخلال الأشهر الخمسة الماضية بواقع 15 في المئة لتبلغ 26 مليارا و7 ملايين دولار.

ونقلت وكالة ارنا الإيرانية عن مساعد وزير الاقتصاد رئيس مصلحة الجمارك الإيرانية محمد رضواني فر قوله اليوم: “إن حجم الصادرات غير النفطية للبلاد بلغ خلال الأشهر الخمسة الأخيرة 42.3 مليون طناً ما يشير إلى زيادة بواقع 10 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي”.

وأوضح رضواني فر أنه تم تخصيص 33.6 مليون طن بقيمة 13.5 مليار دولار من إجمالي الصادرات الإيرانية للسلع غير النفطية مع 56 دولة عضواً في منظمة التعاون الإسلامي.

ولفت إلى أنه دخل البلاد 8.7 ملايين طن من البضائع بقيمة 13.2 مليار دولار من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي نمت بنسبة 18 بالمئة وزنا و15 بالمئة من قيمة مجموع صادرات البلاد خلال الفترة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • برلماني يثمن دور دار الإفتاء في تعزيز الخطاب الديني المعتدل والتصدي للفتاوى المتطرفة
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات