تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة د .هشام شرارة مدير الإدارة من ضبط كمية من نبات الماريجوانا المخدر بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم  182لسنة 1960 و قانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا اشتبه هيثم خلف الله مأمور اللجنة الجمركية فى راكب ألماني الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-ray بمعرفة أحمد عابدين مأمور الفحص وأحمد جمال حامد مدير إدارة الفحص فتم تأكيد الاشتباه.


وتم تكليف أحمد جمال صلاح بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من نبات الماريجوانا المخدر داخل حقائبه.


وقام بالجرد والتحريز مصطفي مختار وأيمن ربيع بحضور مصطفي جنيدي وعبد المحسن عبده الشعينى مدير إدارة الأمن الجمركي .

قرر عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 54 لسنة 2024 بعد العرض على عمر خليفه رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية بالتعاون مع د. سعد سالم رئيس الادارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام التجارى.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذالجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.


محاولة تهريب -ماريجوانا (2)  
محاولة تهريب -ماريجوانا (3)  
محاولة تهريب -ماريجوانا (1)


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الطيران مطار الغردقة سلطات الجمارك محاولة تهريب ماريجوانا

إقرأ أيضاً:

قوات دفاع شبوة تضبط شخصين حاولا تهريب أسلحة ومادة الشبو والحشيش إلى مدينة عتق

أعلنت قوات دفاع شبوة، فجر الأربعاء، في عمليتين منفصلتين ضبط شخصين، أثناء محاولة تهريب أسلحة ومادة الشبو والحشيش المخدر إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة التي تتخذ منها إسما لقواتها، شرقي اليمن.

وافادت على حسابها في موقع (إكس)، بأن قوات اللواء الثاني دفاع شبوة تمكنت الساعات الماضية، في أحد مداخل مدينة عتق، من ضبط المدعو (س.ع.ع.ا)، وبحوزته كمية من الأسلحة المهربة.

واوضحت أن عملية الضبط وقعت أثناء عملية تفتيش روتينية وكانت الأسلحة مخبأة باحكام على متن سيارة نوع (باص زلومه) لون أبيض موديل 2007، قادمة من احد المحافظات المجاورة في طريقها الى عاصمة المحافظة.

وذكرت، تم ضبط المذكور وتحريز المضبوطات الموجودة بحوزته وتوقيفه لإستكمال الاجراءات وإحالته الى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي عملية ثانية، ذكرت على موقع (إكس) أن الساعات الماضية شهدت أيضاً ضبط المدعو (ج.ص.ع.ف) في أحدى نقاطها بإحدى مداخل مدينة عتق، وبحوزته كمية من مادة الشبو المخدر تقدر بحوالي 45 جرام، ومادة الحشيش المخدر تقدر بحوالي كيلو جرام واحد.

كما عثرت بحوزته على أدوات زجاجية وبلاستيكية تُستخدم لتعاطي الشبو، وجميعها كانت على متن سيارة أجرة قادمة من احد المحافظات المجاورة.

وأشارت إلى انه تم ضبطه وتحريز المضبوطات الموجودة بحوزته وتوقيفه لإستكمال الاجراءات وإحالته الى الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • قوات دفاع شبوة تضبط شخصين حاولا تهريب أسلحة ومادة الشبو والحشيش إلى مدينة عتق
  • جمارك باب سبتة تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من اليورو والين الصيني
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • حشيش ولا ماريجوانا؟.. سبب القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة
  • بحوزته زيت الماريجوانا المخدر.. القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة الدولي
  • "داخل الملابس".. جمارك مطار برج العرب تضبط شيش وسجائر الالكترونية
  • جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب سجائر إلكترونية ومستلزماتها
  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسير
  • إحباط تهريب نبات القات المخدر بعسير