عبدالملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله (وكالات)

أفصح قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن أسباب تأخر رد “محور المقاومة” على كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، مؤكدا أن الرد ” آتٍ آتٍ آتٍ حتماً، وبكل تأكيد” من كل جبهات الإسناد، في إشارة إلى اليمن وحزب الله، والعراق وإيران.

وفي السياق أكد الحوثي، في كلمته الأسبوعية التي يتحدث فيها حول آخر مستجدات جبهات إسناد غزة، أن “الرد على العدو هو قرار استراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو الإسرائيلي المجرم واللئيم والجريء على ارتكاب الجرائم”، معتبرا أن كل مساعي احتواء الرد فاشلة.

اقرأ أيضاً أمريكا والسعودية تغريان روسيا بهذا الأمر للتوقف عن التدخل في اليمن.. تفاصيل هامة 15 أغسطس، 2024 انسوا المكيف.. طُرق طبيعية فعالة لتبريد المنزل في الصيف دون كهرباء 15 أغسطس، 2024

وتابع قائد أنصار الله، أن “الحشود الأمريكية لقطع بحرية والمجيء بطائرات إلى قواعد أمريكية في البلدان العربية لا يمكنه إلغاء القرار بالرد”، مشيرا إلى أن “مسألة تأخير الرد هو في سياق عملي ليكون الرد موجعا للعدو، وفي مقابل حالة النفير الأمريكية لإعاقته والتقليل من تأثيره”.

وبين الحوثي أن التأخير في الرد له تأثير عملي على العدو ولم يسبق أن كان في مثل هذه المرحلة من الخوف كإلغاء الرحلات الجوية وقلق المستوطنين، مضيفا أن “الكل في كيان العدو في حالة هلع وخوف وإعلامهم يتحدث عن ذلك وواقعهم يشهد والتداعيات قائمة وحاصلة”.

وأوضح عبد الملك الحوثي أن “هناك خوف وقلق صهيوني كبير من رد حزب الله ويحسبون للرد ألف حساب لأنهم يتوقعونه ردا موجعا ومؤثرا”.

كما توعد الحوثي في خطابات سابقة، بالرد الكبير على كيان الاحتلال “الإسرائيلي” عقب استهدافه ميناء الحديدة، فيما توعدت طهران بالرد لجريمة اغتيال إسماعيل هنية، وفي ذات السياق، توعد حزب الله في لبنان، بالرد على “إسرائيل” لاغتيالها القيادي فؤاد شكر.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل إيران البحر الأحمر الحوثي اليمن عبدالملك الحوثي

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب

قال الدكتور أشرف الشرقاوي، أستاذ الدراسات الإسرائيلية، إن هناك اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد، حيث يوجد حكومة يمنية متطرفة في إسرائيل تؤمن بعودة المسيح وهو ما يتطلب إراقة المزيد من الدماء.

بالخريطة التفاعلية.. تعرف على تفاصيل عملية معبر الكرامة عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي سياسة إسرائيل

وأشار الشرقاوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تصعيدا جديدا بين إسرائيل وحزب الله، حيث تستعد إسرائيل لحرب كبيرة مع حزب الله في الشمال.

وأضاف الدكتور أشرف الشرقاوي، أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن إسرائيل تريد جر مصر إلى حرب، حتى تدخل أطراف كبرى. 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • “سياسي أنصار الله” يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • بيان لسياسي أنصار الله
  • أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب
  • سياسي أنصار الله يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)