أعلن مؤتمر حضرموت الجامع، عن انتهاء المهلة الممنوحة لقيادة السلطة المحلية والحكومة ومجلس القيادة الرئاسي ضمن مطالبات حقوق حضرموت المشروعة في الثروة واستقلالية القرار، فيما حذرت السلطة المحلية من اتخاذ أي قرارات تميل إلى المصالح الذاتية ولا تخدم المصلحة العامة.

 

ويطالب مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت منذ منتصف يوليو الماضي مطالب واضحة بمنح المحافظة حفها في الثروة والقرار السياسي والشفافية في موارد حضرموت وأوجه انفاقها واشراك المجتمع في إدارتها وانهاء التفرد والعمل بالتوافق مع الجميع والإعلان عن رؤية تنفيذية مزمنة لإصلاح الكهرباء.

 

وكان المؤتمر الجامع قد أمهل الحكومة والمجلس الرئاسي وحدد منتصف يوليو الماضي مهلة ثلاثين يوما انتهت اليوم الخميس لم يتحقق شيئا، حسب البيان.

 

يقول مؤتمر حضرموت الجامع "في ظل هذا الواقع لا سبيل أمام حضرموت وابنائها الا التمسك بمخرجات حلف قبائل حضرموت الصادر بتاريخ : 31 / 07 / 2024 م كون المعاناة الخدمية والمعيشية سببها انعدام تمثيل حضرموت تمثيلاََ حقيقيا وعادلاا.

 

وأكد أن من يحكم حضرموت محليا ومركزيا لا يعبر عن مصالحها وابنائها ولا يأبه لمعاناتهم بل يراها مكسباََ وجغرافيا للمناورات والصفقات السياسية والاقتصادية والمصلحية الضيقة.

 

وقال مؤتمر حضرموت الجامع "نعلن انتهاء المهلة الممنوحة لقيادة السلطة المحلية والحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بموجب البيان المؤرخ 13/7/2024م ، ونؤكد ومعنا جميع أبناء حضرموت الشرفاء وبالتنسيق مع حلف قبائل حضرموت أننا سنستمر في التصعيد على كافة الأصعدة حتى تنال حضرموت وابنائها حقهم في الكرامة والعيش الكريم والسيادة الكاملة غير المنقوصة على أرضهم وثرواتهم".

 

بدورها دعت السلطة المحلية في حضرموت الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية الى مزيدٍ من التلاحم لخدمة المجتمع، مُحذّرة من اتخاذ أي قرارات تميل إلى المصالح الذاتية ولا تخدم المصلحة العامة.

 

وأكدت -في بيان لها- أنها لن تتعامل مع أي لجان لا تمتلك الشرعية القانونية، مشيرة إلى خطورة مثل هذه الخطوات التي من شأنها الإضرار بالعمل المؤسسي الذي تنتهجه حضرموت.

 

وقالت إن ذلك سيشكّل خطراً على حالة الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، وسيعمل على تفكيك النسيج المجتمعي وتعميق الانقسامات داخل المجتمع.

 

وجدّدت السلطة المحلية بحضرموت تأكيدها على عدم ممانعتها من الإشراف على عملها وعمل المؤسسات الخدمية ولكن عبر الأطر القانونية وتحت مظلة الدولة، وترفض رفضاً قاطعاً تشكيل أي لجان لا تمتلك الصبغة القانونية ولن تتعامل معها، وتحمّلها المسؤولية القانونية إزاء تدخّلها في أي اجراءات رسمية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن حضرموت حلف قبائل حضرموت الحكومة حقوق مؤتمر حضرموت الجامع السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية بتعز تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق طالبات مدرسة عائشة

الثورة نت/..

أدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز الجريمة التي اقترفها طيران العدوان الأمريكي البريطاني، باستهداف منطقة الجند بمديرية التعزية بالقرب من مدرسة عائشة للبنات، ما أدى إلى استشهاد طالبتين وإصابة تسع أخريات جراء تدافعهن للخروج من المدرسة بسبب القصف.
واعتبرت قيادة السلطة المحلية بتعز في بيان ، هذه الجريمة تصعيدا خطيرا من العدوان الأمريكي البريطاني، ودليلا على الإحباط المتزايد لواشنطن ولندن نتيجة فشلهما الذريع في حماية الملاحة الصهيونية.
وأوضح البيان أن استهداف منطقة بالقرب من منشأة تعليمية، دليل على الإفلاس الأخلاقي وانعدام القيم الإنسانية للمعتدين.
وأكد أن العدوان الأمريكي البريطاني، لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الراسخ والمبدئي في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

مقالات مشابهة

  • الطقس.. الأرصاد تحذر من طقس 72 ساعة مقبلة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • السلطة المحلية بتعز تدين جريمة العدوان بحق الطالبات
  • السلطة المحلية بتعز تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق طالبات مدرسة عائشة
  • رئيس الوزراء يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • الرهوي يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • حِلف قبائل حضرموت يطالب بالتحقيق في كميات ديزل مفقودة من حصة المحافظة
  • أمام منصور بن زايد..سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام منصور بن زايد.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”