عقدت النقابة العامة لأطباء الأسنان مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، ناقشت من خلاله عدد من الملفات جاء على رأسها مؤتمر EDSIC والذى يقام سنويا في سبتمبر من كل عام كما ناقش المؤتمر أزمة تكليف الأطباء وزيادة أعداد الخريجين إلى جانب عدد من الملفات.


وقال الدكتور إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان ان مؤتمر EDSIC يستمر لمدة 3 أيام وبمشاركة عدد كبير من الأطباء المصريين والعرب وبمشاركة 35 دولة و18 محاضر  لعدد 130 محاضرة و25 ورشة عمل و70 شركة مصرية وعالمية وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأضاف هيكل أن النقابة العامة لأطباء الأسنان خصصت 250 مقعدا لوزارة الصحة موزعة نحو 100 مقعد لأطباء التأمين الصحي و100 للرعاية الصحية و50 لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار هيكل إلى أن المؤتمر حتى الآن نجح في تغطية تكاليفه دون أي خسائر برغم ارتفاع تكاليف الإقامات والمصروفات الخاصة بضيوف المؤتمر.

وتحدث هيكل عن أزمة التكليف وزيادة أعداد الخريجين، مؤكدا أن عدد الأطباء المقيدين بالنقابة وصل الى 103 الاف طبيب وانا هناك عدد كبير من الخريجين ليس لهم أماكن بسوق العمل وطالبنا بتقليل أعداد المقبولين بالجامعات ولا مانع لدينا من زيادة اعداد الكليات الخاصة ولكن مع تقليل أعداد المقبولين فلدينا في محافظة القاهرة 30 الف طبيب اسنان والاعداد قابلة للزيادة.

وتحدث أحمد أبو شقرا عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان عن أزمة طبيب الشرقية قائلا: "إن النقابة ستتخذ كل الإجراءات لحماية حق الطبيب والدفاع عنه، كما طالبنا بوضع كاميرات داخل غرف الكشف لمنع حدوث تلك القضايا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقابة العامة لأطباء الأسنان أطباء الأسنان تكليف الأطباء وزارة الصحة أعداد الخريجين

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

اجتمع مجلس النقابة العامة للمحامين، والنقباء الفرعيين، اليوم الإثنين، لعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، بناء على الدعوة الموجة من قبل عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب.

واستعرض نقيب المحامين كل ما تم مناقشته خلال اجتماعات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال  أيام الأول والثاني والثالث من سبتمبر الجاري، حيث تم مناقشة اعتراضات وملاحظات النقابة المبدئية، وعرض وجهة نظرها في المواد محل الخلاف، وتم تشكيل مجموعات عمل مختلفة ضمت عددًا من أساتذة القانون بالجامعات المصرية، وأعضاء بمجلس النواب سابقين وحاليين، وبعض من شيوخ وشباب المحامين.

 

تمسك نقابة المحامين بكل طلباتها

وأكد النقيب العام، أنه تم عرض النصوص المقترح تعديلها والمتعلقة برسالة المحاماة وضمانات كفالة حق الدفاع، مشددًا على تمسك نقابة المحامين بكل طلباتها التي كفلها الدستور وقانون المحاماة.

واختتم قائلًا: «إننا ننتظر يوم الأربعاء القادم لمناقشة باقي المواد التي تم إرجائها وهي تمثل الضمانة الحقيقية لكفالة حق الدفاع».

مقالات مشابهة

  • مجدي سخي: اعتراضات على بعض المواد في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للإلتحاق بالبورد المصري
  • ترك إرثا كبيرًا من المحبة.. نقابة الأطباء تنعي استشاري تخدير بمعهد ناصر
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر