حقَّقت جامعة الملك سعود إنجازًا عالميًّا جديدًا بحصولها على المرتبة 90 في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات لعام 2024م.
وأكَّد معالي رئيس مجلس إدارة جامعة الملك سعود الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، أنَّ هذا الإنجاز يعدُّ ثمرة من ثمار النظرة الإستراتيجية للقيادة الرشيدة في مجالات التعليم والبحث والتطوير والابتكار؛ لتحقيق التميّز في المؤسسات الأكاديمية والبحثية المختلفة؛ في إطار اهتمامهما ودعمهما المستمر بكلِّ ما يخدم أهداف منظومة التعليم، لافتاً النظر إلى أن هذا الإنجاز يأتي متوافقًا مع مستهدفات وتطلعات سمو ولي العهد في أن تكون الجامعة ضمن أفضل 10 جامعات عالمية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات

أكد الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتحقيق الأمن الغذائي، حيث تعمل على تلبية احتياجات المواطنين بشكل مستدام، مشيرًا إلى أن احتياطي القمح في البلاد يكفي لأكثر من ستة أشهر حتى مع دخول المحصول الجديد، بالإضافة إلى وجود احتياطي كافٍ من السكر والسلع الأساسية الأخرى.

أردوغان: ندعم مصر في دورها كوسيط لضمان التوصل إلى وقف إطلاق النار أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة


لفت "فاروق"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الإثنين، إلى أن المشروعات الكبرى مثل التوسع الأفقي في الدلتا الجديدة وتوسعات الوادي الجديد ومشروع مستقبل مصر، التي تسير وفق التوجهات القيادية الرامية لتحقيق التنمية الزراعية، مضيفاٍ أن الوزارة تمكنت من استصلاح نحو 4 ملايين فدان في فترة لا تتجاوز الأربع سنوات، مشددًا على أهمية استغلال كل قطرة مياه في الزراعة لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.
وكشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تأثير التغيرات المناخية والممارسات الخاطئة على الأسعار، لافتًا إلى أن المنتجات الزراعية لا تزال متوفرة رغم الارتفاعات العالمية، مؤكدًا أن مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم، وذلك رغم الأزمات الإقليمية التي تمر بها المنطقة.
وأضاف  أن الظروف الاقتصادية تتحسن تدريجيًا، حيث يرتفع الاحتياطي النقدي وتستمر زيادة الصادرات. كما أوضح أن مصانع الأسمدة قد عادت إلى العمل مجددًا، وأن الوزارة تواصل تقديم السماد المدعّم للمزارعين بسعر 500 جنيه رغم ارتفاع الأسعار العالمية للسماد.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يصدر قرارا ببدء الدراسة بكليات جديدة في جامعة اللوتس
  • بث مباشر| بدء جلسة جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي
  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • محافظ الجيزة: جامعة باديا ستسهم في رفع مستوى التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان