قال الدكتور عماد الحوت مدير مستشفى غزة الأوروبي، إن الاعدادات والتجهيزات في مستشفى غزة الأوروبي، اكتملت وسيتم عودة تشغيل المستشفى خلال أسبوع .

 

مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، علقت حركة حماس على مفاوضات وقف إطلاق النار، التي تبدأ اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، بين وسطاء من أمريكا ومصر وقطر، وذلك لوقف حرب غزة.

 

حماس تتحدث عن مفاوضات وقف إطلاق النار

وقال أسامة حمدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن قاعدته الأساسيّة أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، ما يعني أنّ نقطة البداية هي وقف لإطلاق النار وليس أيّ شيء آخر. 

 

وأشارقيادي حماس إلى أنّ الكل يقول إنه يريد وقف إطلاق النار بما فيهم قيادة حركه حماس، ولكنّ وقف إطلاق النار شيء وإعلان الاستسلام شيء ،غير وارد أن يطالب فلسطيني بالاستسلام”.

 

ورأىعضو المكتب السياسي لحماس أنّ المشكلة تكمن في أنّ الإدارة الأميركية لم تبذل جهدًا حقيقيًا لإلزام الإسرائيلي بالضمانات التي تعهّدت بها، أو بالتطمينات التي قدّمتها. وقال إنّ الحد الأدنى المطلوب اليوم هو أن تنفّذ أميركا هذه الضمانات وهذه التعهدات بإلزام “إسرائيل”، وبدون ذلك لماذا يثق الفلسطينيون مرّة أخرى بالدور الأميركي أو بالضمانات الأميركية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير مستشفى الأوروبي خلال أسبوع غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال

علقت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، على عملية إطلاق النار معبر الكرامة والذي أدى لمقتل 3 إسرائيليين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من حركة حماس: 

وشددت حركة حماس، على أن عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردا على جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية وتأكيدا على رفض مخططاته.

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن السلطات الإسرائيلية أعلنت إغلاق المعابر البرية مع الأردن جراء عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مؤكدًا أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال:

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ العملية جاء من الأردن وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر الكرامة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد.

وشدد جيش الاحتلال، على أن القوات الإسرائيلية أسرعت إلى موقع الحادث وتجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

وكان أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • صفقة غزة تربك إدارة بايدن
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس ترد على اتهامات كيربي بانها المُعطل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال