علم روسيا (روسيا اليوم)

نشرت وزارة الدفاع في عدن، الخميس، 15 آب، 2024، كواليس زيارة الوزير محسن الداعري لموسكو.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر رفيعة بان الداعري توجه  إلى روسيا بناء على توجيهات سعودية وبموافقة أمريكية، موضحة بان الهدف ابرام صفقات أسلحة تمولها السعودية مع روسيا  مقابل تحييد موسكو عن دعم من وصفتهم بـ”الحوثيين”.

اقرأ أيضاً انسوا المكيف.. طُرق طبيعية فعالة لتبريد المنزل في الصيف دون كهرباء 15 أغسطس، 2024 كشف أسرار زيت الزيتون: دليل عملي للتمييز بين الأصلي والمغشوش 15 أغسطس، 2024

هذا وكان الداعري زار معرض عسكري روسي بضواحي موسكو قبل لقائه بنائب وزير الدفاع الروسي حيث تطرق لمناقشة ما وصفه بتصعيد “الحوثيين” في البحر الأحمر.

وتعتبر زيارة الداعري لموسكو الأولى من نوعها وتأتي  في اعقاب تصاعد المخاوف الامريكية – السعودية من دخول روسي على خط المواجهة بالشرق الأوسط  خصوصا في ظل التوغل الاوكراني الأخير بالعمق الروسي وتهديد الرئيس بوتن بدعم من وصفها بالقوى الإقليمية المناهضة للولايات المتحدة.

وهذا الشهر زعمت وسائل اعلام أمريكية بأن ضغوط أمريكية – سعودية نجحت بمنع روسيا تقديم شحنة أسلحة متطورة لصنعاء.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الاحمر الحوثي السعودية اليمن روسيا

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام أمريكية: ترامب لديه 3 أسلحة يستخدمها في مناظرته مع هاريس

قبل ساعات قليلة من إجراء المناظرة الرئاسية المرتقبة، فجر الأربعاء، في فيلادلفيا، بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، أكدت شبكة «ABC News» أن ترامب لديه 3 أسلحة سرية سيستخدمها خلال المواجهة.

خبرة ترامب في المناظرات الرئاسية

وكشفت «ABC News» أن ترامب يتمتع بخبرة كبيرة في المناظرات الرئاسية، حيث أجرى 7 مناظرات من قبل، وتعد مناظرته مع هاريس أمر معتاد بالنسبة له، على عكس منافسته التي لا تتمتع بالخبرة الكبيرة في المناظرات، ما يزيد من فرص تقدمه عليها.

سجل انتخابي قوي

كما يتمتع ترامب بسجل انتخابي أقوى من هاريس، خاصة أنه مرشح رئاسي للمرة الثانية، وفاز برئاسة البلاد لمدة 4 سنوات، وذلك على عكس هاريس التي تترشح للسباق الرئاسي للمرة الأولى في تاريخها.

حملة هاريس دون مقترحات سياسية

واجهت هاريس انتقادات شديدة بسبب افتقار حملتها الانتخابية إلى مقترحات سياسية، على الرغم من عملها كمرشحة للحزب الديمقراطي لأسابيع عدة، وتوقعت الشبكة الأمريكية أن يحاول ترامب إنهاء مسيرة هاريس كما فعل سابقا مع الرئيس الحالي جو بايدن.

رؤية ترامب وهاريس للمناظرة

وكان ترامب صرح قبل أيام، أنه سيهزم هاريس في المناظرة بسهولة، ووصف من يديرون الولايات المتحدة بالأغبياء، ولكن المرشحة الديمقراطية توقعت أن يقوم ترامب بالحديث عن هويتها العرقية، كما فعل سابقا مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة على الحوثيين وتدمير أقوى أسلحة المليشيات
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب لديه 3 أسلحة يستخدمها في مناظرته مع هاريس
  • سفيرة سعودية تحضر فعالية في أمريكا بمشاركة صهاينة
  • بمشاركة أمريكية.. وضع اللمسات الأخيرة للهجوم الإسرائيلي على لبنان بهذا الموعد
  • مباحثات أمريكية بريطانية سعودية وتأكيد على أن السلام في اليمن أمر حيوي للاستقرار الإقليمي
  • إعادة مباراة منتخب اليمن والسعودية للناشئين والوثيقة المزورة
  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • هل أعلن بنك اليمن الدولي افلاسه؟ وثيقة هامة تكشف معلومات خطيرة