يمانيون../ استشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، في قصف العدو الصهيوني على مدينتي خان يونس وغزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات العدو الحربية منزلا في حي الصبرة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي.


وتوغلت آليات العدو الصهيوني بشكل محدود جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتحديدا في أرض البرعصي ومحيط مصنع ستار وشارع السكة انطلاقا من موقع تمركز الاحتلال في منطقة مفرق الشهداء المعروف بمحور “نتساريم” جنوب المدينة، وسط قصف الطيران الحربي وإطلاق قذائف مدفعية صوب الحي.
كما استشهد عددا من الفلسطينيين في قصف العدو الصهيوني على بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما استهدف الاحتلال منزلا في منطقة معن شرق المدينة.
وشنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارة على مدينة غزة، وجنوب حي الزيتون.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39965 فلسطينيا وإصابة 92294 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. # خان يونسً#العدو الصهيونيغزةفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله

الوحدة نيوز/ أقدم جيش العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، على قصف منزل نائب مسؤول الدفاع المدني بشمال غزة العقيد محمد مرسي أبو العبد ما أدى لاستشهاده واستشهاد والدته وعدد من أفراد أسرته.

وقال مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة أحمد الكحلوت في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم: إنه في ساعات الفجر الأولى كان الاستهداف عنيف بالطائرات الحربية الصهيونية لعائلة مرسي في منطقة العلمي.

وأضاف: “توجهت طواقمنا وطواقم الخدمات الطبية ومقدمي الإسعافات الأولية إلى المكان على الفور، وتفاجئنا أثناء انتشال عدد من الشهداء بجثمان الشهيد العقيد محمد مرسي أبو العبد، نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة، وهناك أيضا والدته وعدد من الشهداء داخل منزله”.

وتابع قائلا: انتشلت طواقمنا عددا من الشهداء وعددا من الجرحى من تحت أنقاض هذا المنزل المدمر.. مؤكدا أن الغارة كانت عنيفة جدا على المكان، وهناك دمار كبير في المنزل والمنازل المجاورة له.

وأشار إلى أنه منذ اللحظات الأولى لهذا العدوان على غزة استهدف العدو الصهيوني كل مقدرات ومقومات الدفاع المدني، ودمر كل مقراته ومركباته، واستهدف طواقمه عدة مرات في الكثير من المهمات.

وشدد مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة في ختام تصريحه على أن العدو الصهيوني لا يزال يستهدف طواقمهم في كل مكان وفي كل مهمة.. مبينا أن هناك أكثر من 80 شهيدا من أبناء جهاز الدفاع المدني منذ بدء العدوان، آخرها قبل ساعات استهداف منزل الزميل العقيد محمد مرسي أبو العبد نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة.

هذا وقد شيعت طواقم الدفاع المدني وجموع من المواطنين الفلسطينيين جثامين الشهداء إلى مثواهم الخير.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين في قصف العدو لمنزلين في مخيمي البريج والنصيرات
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله