الحرة:
2024-09-11@07:56:51 GMT

عباس قرّر الذهاب إلى غزة

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

عباس قرّر الذهاب إلى غزة

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام البرلمان التركي، الخميس، أنه سيتوجه إلى قطاع غزة مع "جميع أعضاء القيادة الفلسطينية"، داعيا الى "تأمين وصولنا إليها" .

ودعا الرئيس الفلسطيني الذي تحدث بالعربية، وفق النص الذي نشرته وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية، زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة لزيارة غزة.

وكان عباس التقى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الأربعاء، في أنقرة وبحثا في وقف إطلاق النار في غزة والسلام، غداة لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وأتت المحادثات المغلقة في وقت تشهد منطقة الشرق الأوسط توترا ومخاوف من التصعيد جراء الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مع تعثر الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار وترقب رد إيران وحزب الله اللبناني على مقتل القيادي في حماس اسماعيل هنية في طهران وقيادي في الحزب في بيروت.

وقال مكتب إردوغان إن المسؤولين تناولا في القصر الرئاسي "المجازر التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية" فضلا عن "الخطوات اللازمة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم والسلام".

وأدرج عباس زيارته لأنقرة بعد لقائه بوتين في موسكو الثلاثاء. وتعود آخر زيارة لعباس الذي يرأس حركة فتح الفلسطينية لتركيا إلى أوائل مارس.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن إسرائيل تواصل ممارسة عادتها في نشر الأكاذيب وتمارس التضليل وطمس الحقائق، للتنصل من جرائمها الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال التصريحات الإعلامية على لسان رئيس وزرائها أو ما تبثه وسائل الإعلام الإسرائيلية البعيد كل البعد عن أرض الواقع.

أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي 

وأشار في بيان له إلى أن دولة الاحتلال تمارس هذه الأكاذيب وتتبع سياسة التضليل من أجل تشويه الحقائق ونشر معلومات كاذبة ومغلوطة، مستغلة أدواتها الإعلامية الغربية للترويج للأكاذيب، وطوال الوقت تسعى في محاولة فاشلة الزج باسم الدولة المصرية في أي تصريحات الغرض منها التشويش والتضليل ولفت أنظار العالم بعيدا عن الحقائق التي يمارسها جيش الاحتلال من حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

موقف مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية

وأكد أن موقف مصر ثابت ولم ولن يتغير حيال القضية الفلسطينية، سواء الدعم أو المفاوضات على مدار الساعة لوقف إطلاق النار، وأن ما تقوم به دولة الاحتلال لنشر مغالطات وأكاذيب وممارسة سياسة التضليل،لم ولن تثني الدولة المصرية قيادة وشعبا عن دعم القضية الفلسطينية، خاصة وأن مصر تتبنى القضية على مر التاريخ.

وشدد على أن موقف مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ثابت على مدار التاريخ، ولم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية كانت وستظل هي القضية الأم وعلى رأس أولويات الدولة المصرية شعبا وقيادة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • أستراليا: لن تمنح تأشيرات سفر للمستوطنين الذين يستولون على الأراضي الفلسطينية
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية
  • محمد البدري: الرئيس السيسي نجح في خلق تأييد دولي للقضية الفلسطينية
  • ما الذي يبتغيه الرئيس التونسي من إقالة الولاة قبل الانتخابات؟
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل