بوابة الوفد:
2024-09-11@07:55:28 GMT

ضبط 4 قضايا مُخدرات في حملة أمنية بدمياط

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في دمياط  من ضبط عدد (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.

 ضُبط خلالهم (7,600كيلو جرام لمخدر الحشيش –30 كيلو جرام لمخدر البانجو –15,500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين) .

اقرأ أيضاًَ: قضية الغدر باللواء اليمني بالجيزة..قصة 49 يوماً قادت المُدان لحبل المشنقة

سقوط عاطل حوّل مسكنه لورشة تصنيع أسلحة القبض على مُدير ورشة لإصلاح الأسلحة بدون ترخيص

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُتهمين أشقاء بالسجن 3 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة.

وتضمن الحكم مُعاقبة المُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م بالسجن 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنيه عما أسند إليهم في التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة. 

كما قضت بمُعاقبة المتهم محمد.م بالسجن المُشدد 3 سنولت وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه عما أسند إليه بتهمة إحراز الجوهر المخدر.

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومصادرة السلاحين الناريين والسلاح الابيض المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م أنهم في يوم 4 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليه سيد ربيع. 

وجاء ذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الاذى المادي به وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام والسكينة العامة، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء مما تستعمل في الاعتداء على الاشخاص (فرد خرطوش – ذخائر – سنج).

كما أسندت لهم النيابة أنهم أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن (2 فرد خرطوش)، وذخائر (3 طلقات).

كما أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً ابيضاً (2 سنجة) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية. 

وقد وقع بناءً على تلك الجريمة الأولى الجنحة الآتية: 

أنهم في ذات الزمان والمكان أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سيد ربيع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط المواد المخدرة الأسلحة النارية الحملات الأمنية ضبط الخارجين عن القانون وزارة الداخلية مخدر الحشيش وآخرین مجهولین

إقرأ أيضاً:

بعد المواجهة النارية.. من الفائز في المناظرة الرئاسية ترامب أم هاريس؟

حققت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، نجاحًا كبيرًا في المناظرة ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قبل الانتخابات الأمريكية المقرر لها الخامس من نوفمبر المقبل، وفقا لما أعلنه  كريس والاس المذيع في الشبكة الأمريكية، قائلا إن هاريس دمرت ترامب، مضيفًا: «أغلقت الطريق أمامه وبدا دونالد ترامب عجوزًا الليلة».

ويرى الحزب الديمقراطي أن مرشحته كامالا هاريس حققت نجاحًا كبيرة في المناظرة ضد دونالد ترامب، ونجحت في استفزازه وإظهاره بدون أي سياسة واضحة، كما نجحت أيضًا في كشف خطتها الواضح لمستقبل الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب «CNN» الأمريكية.

وقال حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، إن كامالا هاريس استطاعت تذكير المواطنين الأمريكيين بمدى سخافة كلام ترامب وانقسامه.

هاريس تظهر سيطرة قوية على القضايا

وأعربت حملة كامالا هاريس عن سعادتها بكيفية سير المناظرة التي جرت بين المرشحين، وقال مستشارو الحملة، إنه طوال المناظرة شعروا أن نائبة الرئيس الأمريكي أظهرت سيطرة قوية على القضايا؛ ونقلت الرسائل التي كانت تأمل في إيصالها، وذلك فيما يتعلق قضايا محورية مثل حقوق الإنجاب والاقتصاد والسياسة الخارجية؛ والجدير بالذكر أنها نجحت في إثارة غضب ترامب أكثر من مرة. 

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بعد المناظرة: «هاريس أظهرت أنها ستكون رئيسة لكل الأميركيين».

كم من الوقت تحدث ترامب وهاريس؟

وبعد الكلمات الختامية، تحدث الرئيس السابق دونالد ترامب لمدة 42 دقيقة و52 ثانية تقريبًا، فيما تحدثت نائبة الرئيس كامالا هاريس لمدة 37 دقيقة و36 ثانية، بحسب صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية.

ورغم أن المناظرة كانت تهدف إلى منح المرشحين فرصة متساوية للرد على الأسئلة، فقد كان بوسعهما اختيار عدم استخدام الحد الأقصى للوقت المخصص، كما سمح المذيعيون بمزيد من الوقت للردود بعد تبادل الاثنان للاتهامات.

أعضاء الحزب الجمهوري: هاريس سحقت ترامب

ويرى بعض أعضاء الحزب الجمهوري، المنتمي له دونالد ترامب، أنه فشل في مناظرته أمام كامالا هاريس، قائلًا: «لقد سحقته، لقد كان غير مستعد وتحدث كثيرًا، لقد عاد إلى نفس نقاط الحديث القديمة وعندما هاجمته، نجحت في إغضابه».

ويعترف بعض الجمهوريين في مجلس النواب بأن المناظرة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب اختلفت تمامًا عن مناظرته السابقة مع جو بايدن، حيث يكافح ترامب للرد على هاريس، وأكد أحد الجمهوريون: «ترامب لم يكن أسلوبه واضحًا وكان يخرج عن المسار أحيانًا».

وأشاد حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، مرشح كامالا هاريس لمنصب نائب الرئيس، بأدائها في المناظرة، قائلًا إنها وضعت رؤية واضحة للمستقبل.

وأبدى الديمقراطيون سعادتهم بأداء كامالا هاريس، وبما اعتبروه اضطرابًا في تعامل الرئيس السابق دونالد ترامب مع نائبة الرئيس هاريس بشكل متكرر في المناظرة.

ووصف أحد كبار الديمقراطيين في مجلس النواب أداء هاريس بأنه مقبول، قائلًا إنها «كانت أضعف فيما يتعلق بالاقتصاد، لكن ترامب لم يكن يبدو جيدًا بشأن قضايا المرأة على الإطلاق».

ومع ذلك، أضاف النائب: «لقد أزعجته.. لقد كان يتصرف كما أرادت، لقد كان خارج التوازن تمامًا».

ووصف العديد من الديمقراطيين في مجلس النواب أداء ترامب بأنه «مختل عقليًا»، وقالت النائبة بيكا بالينت، وهي ديمقراطية من ولاية فيرمونت: «إنه مختل عقليا تمامًا ويبتلع الطُعم الذي ترميه له».

مقالات مشابهة

  • بعد المواجهة النارية.. من الفائز في المناظرة الرئاسية ترامب أم هاريس؟
  • شركات النقل الدولي في عدن تشكو قيام حملة أمنية باغلاق مكاتبها واقتياد الموظفين الى السجن (وثيقة)
  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب
  • تأجيل مُحاكمة المُتهمين في قضية الإتجار بالنقد الأجنبي
  • حملة أمنية بالعيون تقود إلى إعتقال 14 مبحوث عنهم
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • بحوزتهم مخدرات بـ5 مليون جنيه.. سقوط عناصر إجرامية في ضربة أمنية بالجيزة والبحيرة
  • ضبط مخدرات بقيمة 5 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • إصابة شاب بالرصاص وآخرين بالاختناق خلال مواجهات جنوبي بيت لحم
  • ضبط مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه في حملات أمنية