توفر وزارة البترول والثروة المعدنية إمكانية تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، من خلال تقسيط مبلغ التعاقد على 7 سنوات، وتسري هذه المبادرة في المناطق الجديدة التي يتم توصيل الغاز الطبيعي لها لأول مرة، والتي يتم العمل فيها بنظام المشروعات.

ولفتت وزارة البترول إلى أنه يمكن تقسيط تكاليف التعاقد على توصيل الغاز الطبيعي على 7 سنوات، دون مقدم ودون فوائد بواقع 40 جنيهًا شهريًا، للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة، وتعمل بنظام المشاريع.

وأوضحت أن نظام تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي تطبق على الوحدات التي تكون ضمن مشروع كامل أو منطقة عمل يتم توصيل الغاز لها لأول مرة، وليس وحدة سكنية واحدة في منطقة تم توصيل الغاز لها من قبل.

وتستعرض «الوطن» أوراق التقديم على عداد الغاز الطبيعي، وفقًا لمواقع شركات الغاز الطبيعي.

- صورة إثبات الشخصية.

- إيصال مرافق وعقد العقار.

خطوات التقديم على عداد الغاز الطبيعي بالتقسيط

التعاقد على توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط للوحدات السكنية.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- صورة من عقد التمليك.

- إيصال كهرباء حديث.

- استيفاء استمارة من البنك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي توصيل الغاز توصيل الغاز الطبيعي توصیل الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

اعرف فوائد شهادات البنك الأهلي 2024.. «أعلى عائد على أموالك»

يتيح البنك الأهلي المصري شراء شهادات ادخار بالعملة المحلية بعوائد تفضيلية ومرتفعة تصل إلى 30%، فيما تتنوع هذه الشهادات البنكية من حيث العائد ودوريات صرف العائد وفترة الاستحقاق، وترصد السطور التالية 7 شهادات البنك الأهلي 2024 مع إبراز تفاصيل ومميزات هذه الأوعية البنكية.

شهادات البنك الأهلي 2024 «خصائص مشتركة»

وبالنسبة للخصائص التي تجمع شهادات البنك الأهلي 2024، فجميعها شهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور تصرفات نقل الملكية، كما يتم تجديد هذه الشهادات تلقائيا وفقا للسعر المعلن في حينه.

أنواع شهادات البنك الأهلي 2024 «البلاتينية السنوية»

وعن شهادات البنك الأهلي 2024، يصدر أكبر البنوك الحكومية من حيث الأصول الشهادة البلاتينية السنوية ويبدأ الاكتتاب فيها بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها عام واحد ويتنوع العائد بين يومي وشهري وسنوي، أما العائد الذي يصرف يوميا فيصل لـ 23% والعائد الشهري 23.5% والسنوي 27%.

شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري

يبدأ الاكتتاب في أحد أبرز شهادات البنك الأهلي 2024، وهي الشهادة البلاتينية بعائد متغير شهري، أو متناقص، من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، ويتباين قيمة العائد ففي السنة الأولى يصرف حامل الشهادة فوائد 26% بينما في السنة الثانية تنخفض الفائدة إلى 22% وفي السنة الثالثة تصل لـ 18%.

شهادات البنك الاهلي البلاتينية بعائد سنوي متناقص

أما شهادات البنك الأهلي 2024 ذات العائد السنوي المتناقص، فيبدأ الاكتتاب فيها من 1000 جنيه ومضاعفاتها ومدتها 3 سنوات، وسعر العائد عليها يصل إلى 30% خلال السنة الأولى و25% خلال السنة الثانية و20% للعام الثالث والأخير.

شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم

ومن أبرز شهادات البنك الأهلي 2024؛ شهادات البنك الأهلي البلاتينية الثلاثية ويمكن الاكتتاب فيها بدءا من 1000 جنيه ومضاعفات الألف، كحد أدنى للشراء، أما سعرالعائد فثابت بنسبة 21.5% ويصرف شهريا.

شهادات البنك الأهلي البلاتينية بعائد متغير

يصدر أكبر البنوك الحكومية شهادات البنك الأهلي البلاتينية بعائد متغير يصل إلى 27.5% بدورية صرف ربع سنوية ومدة الشهادة 3 سنوات، ويبدأ الاكتتاب فيها من 1000 جنيه ومضاعفات الألف.

شهادات البنك الأهلي الخماسية

وتتنوع اصدارات البنك الحكومي للأوعية الإدخارية وأبرز شهادات البنك الأهلي 2024 هي الشهادة الخماسية بعائد شهري ثابت 14.25%، ويبدأ الاكتتاب فيها من 1000 جنيه ومضاعفاتها ومدتها 5 سنوات.

شهادات البنك الاهلي «أمان المصريين»

يصدر البنك الاهلي المصري شهادة ادخار يكتتب فيها من 500 جنيه ومضاعفاتها بينما يضع لها حد اقصى لقيمة الشهادة عند 2500 جنيه ومدتها 3 سنوات بعائد 13%.

مقالات مشابهة

  • اعرف فوائد شهادات البنك الأهلي 2024.. «أعلى عائد على أموالك»
  • فوائد زيت النعناع للشعر| الحل الطبيعي لتعزيز النمو والعناية بفروة الرأس
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد عددًا من مواقع العمل فى توصيل الغاز الطبيعى
  • الصين تتخذ إجراءات جديدة لتحفيف عبء الديون على الدول الإفريقية
  • 30 وظيفة شاغرة بجامعة القاهرة.. اعرف شروط التقديم
  • الوطنية للنفط: مليار و224 مليون قدم مكعب استهلاك الغاز الطبيعي محليا في 24 ساعة
  • ارتفاع بالعقود الآجلة للغاز الطبيعي الأوروبي
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • بطريقة بسيطة.. كيف تدفع مصاريف المدارس بالتقسيط ودون فوائد؟