دمشق-سانا

لم تعد المنافسة فقط بين أبطال سباقات السيارات ” بطولة سورية للسرعة والدريفت” الذين اعتدنا على تواجدهم في المراكز الأولى في رياضة المحركات، بل بدأت تتخذ أشكالاً جديدة في أجندة هذا العام مع ظهور متسابقين جدد وإطلاق فريق للسيدات.

ظهور فريق السيدات بسباقات هذا العام وبمستويات ملفتة أضاف نكهة تنافسية جديدة لم يعتد عليها جمهور السيارات محلياً، فأصبح أكثر شغفاً وحماساً لمتابعة ما سيقدمه الفريق النسائي في كل سباق وتحديداً في سباق السرعة “غو سبيد”.

سانا أجرت عدداً من اللقاءات لتسليط الضوء أكثر على الواقع التنافسي الجديد، فكانت البداية مع مدير فريق السيدات بنادي السيارات زاهر دحكول حيث قال: “استقطبنا هذا العام عدداً من السيدات والشابات ممن يعشقن هذه الرياضة، ومع التدريب المضاعف أثبتن قدرتهن على المنافسة رغم قصر فترة التدريب، وصعدن منصات التتويج بعد أن قدمن مستويات مهارية ملفتة، ولمست لديهن شغفاً كبير بتقديم مستويات جيدة، والمنافسة بقوة على المركز الأول، وسنعمل على تطوير مستوياتهن للمشاركات الخارجية.

ويبدو أن الشغف والابتعاد بالطموح هو القاسم المشترك بين أعضاء فريق السيدات بالنادي الذي ضم المتسابقات راما خولي وداليا قباني وسلام موصللي ونجوى دركشلي، حيث أبدين استعدادهن وسعيهن للوقوف على منصات التتويج المحلية والخارجية وخصوصاً وسط الأجواء التشجيعية من الأهالي والنادي.

ومع كل سباق يطلقه نادي السيارات السوري تدخل المنافسة مرحلة جديدة وخصوصاً مع التعديلات التي تشهدها سيارات السباق في ظل توجه البعض إلى كسر المنافسة، حيث أوضح المتسابق منذر منصور”العائد إلى السباقات في سورية منذ ثلاث سنوات بعد مشاركته بعدة سباقات خارجية ” أنه بعد فوزه بلقب بطولة سورية بفئة الدفع الأمامي عام 2021 عمل على تجهيز سيارته الجديدة “سبيد كار” لإدخالها على خط المنافسة بقوة، فتصدر فئة الدفع الخلفي ويعمل على تطويرها أكثر للوصول إلى الحالة الفنية المطلوبة وبالتالي كسر احتكار المنافسة وتوسيع دائرتها.

المتسابق ملاذ السمان الذي يواظب على المشاركة منذ عام 2010 لفت إلى أن بدايته كانت بفئة الهواة “الإنتاج التجاري” ونال المركز الأول فيها لثلاث سنوات وقد دخل العام الماضي إلى المنافسة الأكثر حماساً وهي رياضة الدريفت، وقدم هذا العام مستوى مهارياً جيداً، وخطا بقوة نحو المراكز المتقدمة فنال المركز الخامس في السباق الرابع واعداً منافسيه المتقدمين في الترتيب بانطلاقة أكبر في السباقات القادمة واعتلاء منصات التتويج.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس عام 1950 وانضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وهو يهدف إلى تنشيط حركة السياحة في سورية والإشراف على رياضة السيارات ونشاطاتها وتنظيم بطولاتها.

هناء صقور ومحمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فریق السیدات هذا العام

إقرأ أيضاً:

"بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا

توج الجواد بركينين كيزي بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في محطته التركية العاشرة ضمن سباقات النسخة الحادية والثلاثين التي أقيمت منافساتها في مضمار "فيلي أفندي" بمدينة اسطنبول أمس، وذلك للمرة الأولى بتركيا في مسيرة الكأس.

وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة بدعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية.
وتمكن البطل بريكينين كيزي للمالك دوغ كورو والمنحدر من نسل “كايزبيرت ار يو × اي بي اكيلا” تحت إشراف المدرب بي اوجلري وتحت قيادة الفارس في ابيس من تقديم عرض قوي قاده للفوز بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثالثة والمخصص للأمهار والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة 12 خيلاً تمثل أفضل وأقوى مرابط الخيل في الجمهورية التركية، حيث قطع البطل مسافة السباق بزمن 01:49.61 دقيقة، وتفوق بفارق نصف الطول عن صاحب المرتبة الثانية ماستر ون، فيما جاء تونجير ثالثاً.
حضر السباق وتوج الفائزين فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، كما شهد السباق حضوراً جماهيراً كبيراً أسهم في نجاح الحدث بشكل لافت برغم أنه يقام للمرة الأولى في تركيا.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب» تقدم اقتراحا برغبة لإنتاج جهاز لدفع رسوم السيارات على الطرق
  • القادسية يضم العالمية “ليا لو جاريك” لفريق السيدات
  • انتخاب مكتب مديري جديد لفريق المغرب أتلتيك تطوان
  • سباقات الخيول والمرماح.. بدء احتفالات المولد النبوي الشريف بمنشأة العمارى بالأقصر
  • سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم
  • "بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • حراك المعلمين المتعاقدين طالب مجلس الوزراء بتخصيص جلسة للتعليم الرسمي