قام الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم بزيارة تفقدية لمصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة، رافقه في هذه الجولة اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام، معاون الوزير لشؤون الاتصال السياسي والشؤون البرلمانية، وكان في استقبالهم اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، وقيادات المصلحة.

 

خلال الزيارة، قام الوزير بجولة تفقدية في المعامل المختلفة التابعة للمصلحة، بما في ذلك معامل الإدارة العامة لدمغ المصوغات، ومعامل الإدارة العامة للموازين، ومعامل إدارة التفتيش الفني، إلى جانب تفقده للإدارات المختلفة في المصلحة. كما سجل الوزير كلمة في السجل التاريخي للمصلحة.

وشهد الوزير عرضًا تقديميًا حول أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، حيث ركز العرض على منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، بالإضافة إلى إجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما تم تناول وضع العمالة الفنية في المصلحة.

وأكد الوزير على ضرورة استكمال منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في تحسين صناعة الذهب وضمان استخدام التكنولوجيا الحديثة في حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة. وأشار إلى أن هذه المنظومة ستعزز الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، مما يقلل من الممارسات غير المشروعة ويحمي المواطنين من الغش، كما أنها ستزيد من موثوقية المشغولات المصرية في الأسواق العالمية.

كما شدد الوزير على أهمية إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة لربط مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات في المحافظات مع المقر الرئيسي للمصلحة، ووجه بضرورة تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، بالإضافة إلى تحسين ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية في المصلحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصال السياسي استخدام التكنولوجيا استخدام التكنولوجيا الحديثة إدارة العامة احمد سليمان الخاص التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة شؤون سليمان شريف فاروق وزير التموين

إقرأ أيضاً:

30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة

كتب- عمرو صالح:

قرر علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 7 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

ووجه وزير الزراعة، الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ إجمالي 30 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و 20 ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

وأعرب الوزير، عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم "فاروق"، بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلًا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

وكان 7 عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

مقالات مشابهة

  • بدء إجراءات تكويد وتقنين منظومة مركبات التوكتوك في بني سويف
  • «التموين» توضح تفاصيل الإيقاف المؤقت لهذه البطاقات عن صرف السلع والخبز
  • «التموين» تبدأ تطوير منظومة السجل التجاري وتيسير قيد الشركات
  • وزير الاستثمار: ندرس العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • كبار مسؤولي مصلحة الهجرة والجوازات في عدن يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير وثائق رسمية
  • عاجل.. وزير التموين: 1060 منفذًا للسلع بأسعار مخفضة في كافة أنحاء الجمهورية
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة