أعربت الدكتورة رضوى أحمد، أمين التنمية المجتمعية بالإسكندرية بحزب الإصلاح والنهضة، عن تقديرها للجهود المبذولة في المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة»، التي تستهدف توفير حياة كريمة لأكثر من 21.4 مليون مواطن مصري في 1667 قرية.

عملية تنمية حقيقية

أكدت «أحمد» في تصريحات لـ«الوطن»، أهمية تركيز المرحلة الثانية بحياة كريمة على قطاعي الصرف الصحي ومياه الشرب، مشيرة إلى أن هذه القطاعات تمثل حجر الزاوية في أي عملية تنمية حقيقية، وأن تحسينها ينعكس إيجابا على الصحة العامة ونوعية الحياة للمواطنين.

وأضافت أن تخصيص 57% من ميزانية المرحلة الثانية لقطاعي الصرف الصحي ومياه الشرب، يعكس إدراك الدولة لأهمية هذين القطاعين، مشيدة بتخصيص 10% من الميزانية لقطاع الصحة، مؤكدة أهمية توفير رعاية صحية جيدة للمواطنين في المناطق الريفية.

تحقيق التنمية الشاملة في مصر

أكدت «أمينة التنمية المجتمعية بالإسكندرية»، دعم حزب الإصلاح والنهضة الكامل لكل الجهود الهادفة لتحقيق التنمية الشاملة في مصر، معربة عن ثقتها في أن مبادرة «حياة كريمة»، ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى حياة المواطنين في المناطق الريفية الأكثر فقرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني الإصلاح والنهضة الجمهورية الجديدة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: المبادرات الرئاسية نقلة غير مسبوقة في دعم المجتمع

أشاد مؤمن راشد أمين التدريب بحزب الإصلاح والنهضة، بالإنجازات التي حققتها مبادرة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مصر، مشيرا إلى أنها نقلة نوعية غير مسبوقة في مجال التنمية المستدامة ودعم المجتمع.

وأوضح أن الإنجازات التي تمت على أرض الواقع في كل أنحاء الجمهورية تعكس جهدًا جادًا ومثمرًا، ما جعل العديد من الهيئات الدولية والإقليمية تشيد بها، معتبرة أن ما تحقق يُشبه المعجزة.

مبادرات تستحق الثناء على كل المستويات

أكد أن التحالف الوطني ومبادرة حياة كريمة قدما نموذجًا فريدًا ومميزًا في دعم التنمية المستدامة والاهتمام بالمجتمع، إذ أسهما بشكل فعال في تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف المحافظات، من خلال مشروعات عملاقة تشمل قطاعات عديدة مثل التعليم والصحة والبنية التحتية. 

الحوار الوطني أعاد الروح إلى الحياة السياسية

وأشار إلى الدور الحيوي الذي لعبه الحوار الوطني في إعادة بناء الحياة السياسية في مصر بعد فترة من التوتر وعدم الاستقرار، موضحا أن الحوار الوطني نجح في تأسيس قواعد جديدة للتأييد والمعارضة وأسس لمناقشات سياسية بناءة أدت إلى إصدار عدد من التوصيات المهمة ومشاريع القوانين التي عكست توافقًا نادرًا في تاريخ مصر الحديث.

إنجازات يومية تفوق التغطية الإعلامية

وأشار أمين حزب الإصلاح والنهضة إلى أن تلك الإنجازات أصبحت تفوق قدرة الإعلام التقليدي والحديث على تغطيتها بالشكل المطلوب، معربًا عن أمله في أن تحظى هذه الإنجازات بالمزيد من الاهتمام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: المبادرات الرئاسية نقلة غير مسبوقة في دعم المجتمع
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية