الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الخميس، عدد مشاريعها المنجزة والتي لا تزال قيد الإنجاز، فيما أوضح الخبير الاقتصادي، الآثار الإيجابية للمشاريع الاستراتيجية التي تقيمها الحكومة الحالية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة عملت على اختيار شركات رصينة ذات تأهيل مسبق ولديها كفاءة وملاءمة مالية لتنفيذ المشاريع، كما تم إجراء الفحوصات المختبرية واستخدام المواد الإنشائية الصالحة، من أجل أن تكون جميع المشاريع آمنة إنشائياً وتصميمياً"، منوهاً بأنه "تم افتتاح 7 مشاريع خلال سنة، وهذا يعد وقتاً وجهداً قياسياً".

وأشار إلى، أن "هنالك متابعة وفرقاً مُشكلة من وزارة الإعمار ومكتب رئيس مجلس الوزراء والشركة الاستشارية التي تم التعاقد معها لمتابعة المشاريع، كما أن هنالك فرقاً من كل الجهات القطاعية الموجودة من ناحية المياه والمجاري والاتصالات والكهرباء والنفط والآثار، مما ساعد على إنجاز المشاريع خلال الموعد المحدد".

‏وأضاف الصفار، أن "المداخل هي واجهة بغداد، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على هذا الموضوع منذ أن تسلم مهام الحكومة الحالية"، مبيناً أن "هذه المداخل ستفرض واقع بنى تحتية بصورة حضارية من ناحية الإنشاء الخاص وتعريض الطرق تكون بمواصفات الطرق السريعة وإلغاء الاستدارات الأرضية التي كانت تسبب حوادث مرورية، والاستعاضة عنها بمجسرات، فضلاً عن إنشاء مجسرات للمشاة وجزرة وسطية ستتم زراعتها وتكون بمظهر لائق".

ولفت إلى، أن "الوزارة أنجزت تقريباً 60 مشروعاً، وتعمل   الآن على أكثر من 80 مشروعاً في مجال الطرق والجسور في بغداد والمحافظات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا

أكد عضو لجنة الأزمة في درنة “حمد الشلوي”، عدم صرف أي قيمة من الميزانية المعتمدة لإعادة الإعمار من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ومجلس النواب وحكومة الوحدة والتي تقدر بـ15 مليارا.

وأضاف الشلوي في تصريحات للأحرار، أن “القيادة العامة” نظمت مؤتمرا عالميا لإعمار درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات، واعتمدت شركات صينية وألمانية، ولم يتحقق شيء لأسباب غير معروفة.

ولفت الشلوي إلى أن لجنة الإعمار التابعة لمجلس النواب قامت بمشاريع عبر شركات وطنية ومصرية لم تشارك في مؤتمر الإعمار، قائلا إن عملها يسير بطريقة كلاسيكية ولم يتم الإنجاز حتى الآن، وفق تعبيره.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

حمد الشلويدرنةرئيسيلجنة الأزمة في درنة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عروض من شركات مصريَّة لتنفيذ مشاريع في العراق
  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • الجهد الخدمي يطلق حملة لتأهيل الطرق والجسور في ميسان 
  • «تنفيذي الشارقة» يوافق على توصيات «إسناد» لاستيعاب جميع المشاريع السكنية
  • جولة تفقدية لوزير الاعمار السيد بنكين ريكاني برفقة ….
  • عقيلة: صندوق إعادة الإعمار أنجز المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • مقتل شخص بهجوم مسلّح في ناحية زمار بنينوى