افتتحت الدكتورة جيهان عبد الهادى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، معرض تحالف جامعة بنها لمشاريع التخرج في مجال الأمن السيبرانى، بمشاركة عدد من طلاب الجامعات المصرية وبحضور الدكتور عمر العوامري المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها التكنولوجية والمشرفين على مشاريع التخرج للطلاب بالجامعات المصرية.

وأشادت نائب رئيس الجامعة، بالجهود التي بذلها الطلاب والطالبات في سبيل تقديم مشاريع تعالج قضايا تكنولوجية محلية، بطريقة أكاديمية تعكس التكوين الأكاديمي المُتميز الذي حصلوا عليه أثناء مسارهم الدراسي، والتي تجمع في طرق تدريس موادها ما بين الفصول النظرية، والتطبيق العملي، والبحث العلمي، مما يدل على جودة المخرجات التعليمية، ونجاح خطط التطوير التي تنتهجها الجامعات المصرية.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا إلى أن هذه المشاريع هي نتيجة تعلم معارف نظرية واكتساب مهارات تطبيقية ضمن خطة دراسية للطلاب، تحت إشراف علمي من قبل أساتذة الكلية، حيث تناقش المشاريع المقدمة قضايا مهمة في الأمن السيبراني وأمن الشبكات، وتصلح لأن تكون نواة لمشاريع وطنية رائدة، وتساهم فى عمليات التنمية والتطوير، وتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح معرض رؤية مصر 2030 طلاب الجامعات المصرية مجال الأمن السيبراني جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع طرق في حجة بتكلفة 869 ألف دولار

الثورة نت|

افتتح محافظ حجة هلال الصوفي، وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووضعا حجر الأساس لمشاريع في مجال الطرق بتكلفة 869 الف دولار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وافتتح الصوفي والمهيم ومعهما وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش، ومدراء فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل، ومديرية مركز المحافظة عصام الوزان، والوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد مشروع رصف طريق المعزاب قرارة في مركز المحافظة.

يتضمن المشروع رصف حجري لعدد 14 مقطع من الطريق شامل اعمال العبارات والربارب والجدران الساندة بطول 950 متر بتكلفة 152 ألف دولار نفذته منظمة عبس التنموية بتمويل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن “سيري” بالتنسيق مع وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

فيما تم وضع حجر الأساس لمشروع المرحلة الأولى من إعادة تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي لمدينة حجة بطول 950 متراً وعرض 16 متراً بتكلفة 405 ألف دولار تنفذه منظمة عبس التنموية بتمويل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن “سيري” بالتنسيق مع وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية.

كما تم وضع حجر الأساس لمشروع سفلتة وتحسين الشارع الرئيسي لمدينة الأمان بمديرية نجرة تنفذه منظمة عبس التنموية بتمويل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن بتكلفة 312 ألف دولار.

وفي الافتتاح ووضع حجر الاساس أكد المحافظ الصوفي والأمين العام المهيم اهمية هذه المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات.

وأشارا إلى أن مشاريع الطرق من أولويات مشاريع السلطة المحلية التي تحظى بالاهتمام ومتابعة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. منوهين بدور المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في هذا الجانب والجهود التكاملية في تنفيذ المشاريع المستدامة.

بدوره دعا مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية كافة شركاء العمل الإنساني لنهج هذا العمل في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والمشاريع المستدامة.

من جهتهما ثمن مديرا مركز المحافظة عصام الوزان، ومديرية نجرة كمال الصوفي كافة الجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع المستدامة التي تخفف من معاناة المواطنين وتسهل من تنقلهم.

فيما اشار منسق البرنامج الانمائي نايف مرشد، ومدير المشروع في منظمة عبس مهند المخلافي إلى أهمية هذه المشاريع التي تدعم قدرة السلطة المحلية على تقديم الخدمات للمواطنين.

حضر الافتتاح والتدشين مديرا هيئة شؤون القبائل شايف ابو سالم، وصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين، وعدد من قيادات المجلس المحلي في المديريتين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • افتتاح ووضع حجر أساس لمشاريع طرق في حجة بتكلفة 869 ألف دولار
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • جامعة بنها تعلن مواعيد وخطوات الكشف الطبي للطلاب المستجدين
  • اطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • “الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من برنامج “بناء القدرات للقضاة بمجال الأمن السيبراني”
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة