شارك فريق التواصل بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، برئاسة الدكتورة ماهيتاب المناوي، رئيس إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي، طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة، فعاليات معسكرهم الصيفي، المنعقد بمدينة جمصة، وذلك في إطار التعاون المثمر بين جامعة الأزهر وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

دور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في حماية الإنسان

تناولت الدكتورة ماهيتاب المناوي الحديث حول دور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في حماية الإنسان والممتلكات والبيئة من المخاطر الإشعاعية، كما عبَّرت عن سعادتها بمشاركة طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة واعتزاز الهيئة بدعم الأزهر الشريف جامعًا وجامعة لدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في خدمة المجتمع، ولا سيما الدور التوعوي.

وأشارت إلى أن العلاقة بين الهيئة وجامعة الأزهر نموذجية على الرغم من عدم وجود أي بروتوكولات للتعاون موقعة بين الجهتين، ونتطلع إلى مزيد من المشاركات في الملتقيات بجميع محافظات الجمهورية.

اختتمت الفعاليات بأنشودة في حب مصر بعنوان مفيش في الدنيا أغلى من الوطن بصوت الطالب رجب أحمد.

معسكر جمصة الصيفي

يذكر أن معسكر جمصة الصيفي عُقِد برعاية الدكتور سلامة جمعة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب وفريق طلاب من أجل مصر، وبمشاركة 16 فوجًا طلابيًا من الجامعة بالقاهرة وفروعها بجميع محافظات الجمهورية، بنين وبنات، إذ تهدف هذه المعسكرات إلى غرس روح الانتماء الوطني، وتأهيل الشباب وتحصينهم ضد الأفكار المنحرفة والمتطرفة، تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية أوجه التعاون إدارة الجوالة الأزهر الشريف الأفكار المنحرفة الأنشطة الطلابية أحمد الطيب شيخ الأزهر الرقابة النوویة والإشعاعیة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي

شهد الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل تخريج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية البرامج الأكاديمية المشتركة مع جامعة جنوب الوادي (فرع قنا). 

وأعرب رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، عن فخره بتخريج الدفعة الثانية من طلاب الجامعة في تخصصات حاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال بالبرنامج الدراسي المشترك مع جامعة جنوب الوادي. 

رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني: دعم السيسي للتعليم كبير

وأشاد رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بالتعاون المثمر الذي أسهم في تقديم فرص تعليمية متميزة للطلاب بجامعة جنوب الوادي بفرعيها بقنا والغردقة. 

وثمن رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، في كلمته خلال الحفل بالدعم الكبير الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقطاع التعليم والجامعات. 

ولفت رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية إلى أن توجيهات الرئيس المستمرة تعكس مدى حرصه على تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر. 

وأضاف رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية أن رؤية مصر 2030 تضع التعليم في مقدمة أولوياتها، باعتباره حجر الأساس في تحقيق التنمية المستدامة وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات والمساهمة في النهضة الاقتصادية والاجتماعية.

وتوجه بالشكر لجامعة جنوب الوادي ممثلة في رئيسها الدكتور أحمد عكاوي لما يقدمه من دعم وإهتمام بفرع الجامعة بجامعة جنوب الوادي بقنا. 

وأوضح رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية أهمية أسلوب التعلم الإلكتروني ومدى مساعدته للخريج في حياته العلمية والعملية فيما بعد مسديًا إليهم بعض النصائح الحياتية كحثهم على الاستمرار في التعلم وعدم التوقف عن نهم العلم مدى الحياة بالإضافة إلى كيفية التصدي لمتاعب الحياة ومواجهة تحدياتها متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية. 

ورحب الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بالحضور، مهنئًا الخريجين وأولياء أمورهم بانتهاء المرحلة الجامعية  مشيرًا إلى أهمية التعاون المثمر بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية، مع التأكيد أن أبرز مميزات الأسلوب التعليمي المتميز بالجامعة هو إتاحة التعلم خاصة لطلاب الصعيد المتعطش للتعليم دون تحمل عناء السفر والاغتراب لأبنائه مما يميزها بميزة فريدة بالإضافة للاستفادة من الخبراء الأكاديميين بالجامعات الحكومية وإتاحة ذلك لكل طلاب الفروع الدراسية المختلفة مما يتيح مصادر متنوعة للمحتوى العلمي،وأضاف أن خريج الجامعة لابد أن يشعر بالفخر لانتمائه الى جامعة تتبنى أساليب التعليم الحديثة  لأنه خريج متميز  يجب أن يبحث عنه سوق العمل متمنيًا لهم مزيد من النجاحات في حياتهم المقبلة. 

وأضاف أن جامعة جنوب الوادي ترحب بمزيد من التعاون مع الجامعة مع تذليل كافة العقبات لتوفير الخدمات التعليمية لكل طلاب الصعيد.

كما ألقى الدكتور محمود محمد حسين، منسق جامعة جنوب الوادي للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بفرع قنا، كلمة تحدث فيها عن الأنشطة المتنوعة التي نظمها الفرع لتعزيز وعي ومعرفة الطلاب في المجالات العلمية والثقافية والرياضية. وأكد على دعم رئيسي الجامعتين لتطوير مهارات الطلاب.

وقام الدكتور هشام عبد السلام، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، بزيارة الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المثمر والشراكات الأكاديمية بين الجامعتين بحضور الدكتور محمود محمد حسين، مدير الفرع الدراسي والأستاذ الدكتور رأفت أحمد عميد كلية إدارة الاعمال بالجامعة بجامعة جنوب الوادي بقنا. 

وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون المستمر بين الجامعتين وتخريج الدفعة الثانية لفرع الجامعة بقنا، حيث استعرض الدكتور هشام عبد السلام جهود الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية، تلبي احتياجات سوق العمل المتطورة. وأكد إلتزام الجامعة برسالتها في التواصل والإنتشار، من خلال الشراكات مع الجامعات المحلية والدولية.

تضمن الحفل عرض فيديوهات وثائقية عن جهود الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، وشرح شامل للعملية الدراسية داخل الجامعة وفروعها المتنامية في أنحاء الجمهورية، وعن مدى تميز خريج الجامعة، ورسالتها  التي من شأنها إعداد كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل. كما تضمنت الفيديوهات حجم التحديثات في المواد الدراسية والتحديات التي تخطتها الجامعة في استخدام التعلم الإلكتروني كوسيلة لنقل العلم للطلاب.

اختتم الحفل بتسليم شهادات التخرج على طلاب كليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال، والتقاط الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا بعد منع طلاب من الدخول بسبب فلسطين
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • وفد من 10 طلاب بجنوب الوادي يزور جامعة مايكل الأول برومانيا
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توفر وظائف شاغرة
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط