قال القس الأسترالي السابق جولد ديفيد، رئيس كنيسة الصليب المقدس الأرثوذكسية الروسية في أستراليا سابقًا، في أحدث لقاء له بعد دخوله في الإسلام: أقول لجميع المسيحيين الذين يعرفونني أنني أصبحت أعرف المسيح بالطريقة التي كان يُعرِف بها نفسه والتي كان يخبر بها تلاميذه والتي هي مكتوبة في الإنجيل.

نوع من الهجرة يحتاجه كل مسلم.

. يكشفه علي جمعة جُمعة: بناء الحضارة واجب مكلف به كل مسلم وليس أمر اختياري

أضاف القس الأسترالي أنه على الرغم أنني كنت قسيس فقد كانت علاقتي مع المسيح خاطئة، كنت أراه في علاقة تنافسية مع الأب، أما الآن أصبح كل شيء في مكانه الصحيح، وعندما كنت بعمر 16 أو 17 عاماً عندما قررت الكنيسة الأنجيلكانية تعيين قساوسة من النساء وهو شيء لم يكن يحدث من قبل وهو الذي دفعني للبحث عن المسيحية الصحيحة، مسيحية لا تتبدل ولا تتغير مع تغير المجتمع.

 

وتابع ديفيد أنني بدأت بالتفكير في الأرثوذكسية المحافظة والتي تقول عن نفسها أنها أقدم الكنائس وأنها موجودة منذ العام 33 ميلادياً، فدرست المسيحية بشكل كافي لكي أعلم أنه لا يوجد أي انجيل باللغة الآرامية التي تحدث بها المسيح، وأنه منذ عام 300 حتي عام 500 كان أحبار المسيحية يجتمعون لتقرير الأسفار القانونية في الكتاب المقدس ويختاروا ما الذي يستحق أن يُضاف للكتاب المقدس

وأكد ديفيد أنه في نفس الوقت كان اكتشافاً مذهلاً بالنسبة له حين عرف أن القرآن الكريم هو كلام الله المحفوظ بلغته الأصلية، وأنه لا يختلف اثنين من علماء المسلمين علي حرف واحد من القرآن الكريم، وبعد الكثير من التخبط طلب من الله علامة واضحة عن ما إذا كانت الأرثوذكسية هي الدين الصحيح أم الإسلام، وكرر صلواته كثيراً لأنه لم يكن أريد علامات غير واضحة تجعله يقول لنفسه أن هذه أوهام أو تلاعب شيطان، ثم بعد ذلك أمسك بالمصحف كان لديه منذ سنوات ولم يقرأ فيه من قبل.

 واختتم ديفيد حديثه: "وبدأت أقرأ ولم يستغرق الأمر إلا بضعة أسطر لكي اعرف الإجابة “ سورة الحج الآية78 (مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ)وحينها قررت أن أرسل رسالة للبطرك الذي أنا أحد تابعيه لأخبره أنني لم يعد بإمكاني أن أصبح قسيساً لأنني أصبحت مسلماً”

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ت أعرف المسيح رئيس كنيسة ديفيد الكنيسة مسلم ي إسلام

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: إسرائيل أخلت باتفاق كامب ديفيد.. ومصر لا توافق على وجودها بمحور فيلادلفيا

كتبت - داليا الظنيني:

رد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على مزاعم وادعاءات قوات الاحتلال بشأن وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة، وموقف محور فيلادلفيا.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن محور فيلادلفيا هو جزء من الأراضي الفلسطينية ويقع داخل قطاع غزة.

وأضاف: إسرائيل ظلّت محتلة لقطاع غزة بالكامل، بما في ذلك محور فيلادلفيا، من عام 1967 حتى عام 2005، ثم انسحبت وأجرت تعديلات على اتفاقية كامب ديفيد لتحديد وضع قواتها حول محور فيلادلفيا ليكون خالياً من القوات.

وتابع: إسرائيل طلبت عدم وجود قوات دولية في محور فيلادلفيا أثناء تعديل اتفاقية كامب ديفيد، لكنها خالفت الاتفاقية واحتلت محور فيلادلفيا.

وشدد على أنه "لم تدخل أسلحة أو ذخيرة لحماس من الحدود، حيث تم تدمير جميع الأنفاق على الحدود بالكامل من أجل حماية أمننا القومي".

وأوضح "فرج" أن جيش الاحتلال يسيطر بالكامل على الحدود الفلسطينية ويرفع العلم الإسرائيلي هناك، مخالفاً بذلك اتفاقية كامب ديفيد.

وأكد "فرج" أن مصر لا توافق على الإطلاق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ووجودها في محور فيلادلفيا، و"ما حدث هو إخلال بالاتفاقيات المشتركة".

مقالات مشابهة

  • بعد أن إطلقت النار على ملصق تاريخي لمريم العذراء والطفل المسيح.. عضو مجلس مقاطعة زيورخ تعتذر
  • سمير فرج: إسرائيل تخالف اتفاقية كامب ديفيد باحتلال محور فيلادلفيا
  • سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية كامب ديفيد باحتلالها محور فيلادلفيا
  • سمير فرج: إسرائيل أخلت باتفاق كامب ديفيد.. ومصر لا توافق على وجودها بمحور فيلادلفيا
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • هاري كين: أشعر أنني في حالة جيدة قبل مباراة المئوية
  • لم يبقَ إلا الصليب على العلم.. هل تودع بريطانيا المسيحية قريبا؟
  • أنقذته من الموت..أسترالي يقطع آلاف الكيلومترات ليشكر متبرعة
  • ديفيد ماركوس.. القادة والإعلام كذب صارخ على الشعب الأمريكي
  • عبد المسيح: الكلام عن عودة ملف الشغور الرئاسي إلى الواجهة مُخجل