يستضيف الإعلامي عبدالله يسري، مساء يوم غد الجمعة، الشاعر فاروق جويدة، في أمسية ثقافية جديدة على قناة "CBC" وذلك من مدينة العلمين الجديدة.

وتأتي الأمسية على هامش مهرجان العلمين في نسخته الثانية، حيث تشهد حديث شامل حول الشعر والأدب والثقافة في مصر والعالم في ضوء اللقاءات التي تعقدها "CBC" على مدار مهرجان العلمين وخاصة فيما يتماس مع الهوية والثقافة المصرية.

وتجذب الدورة الثانية من مهرجان العلمين الأنظار بصورة مدهشة، خاصة بعدما شهدت خلال الأيام الماضية العديد من المفاجآت المناسبة لمختلف أذواق الأسرة المصرية إلى جانب كل محبي الترفيه، ويؤكد ذلك مكانة مدينة العلمين كواحدة من أهم المدن السياحية على شريط ساحل البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين العالم علمين الشاعر فاروق جويدة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة عن نتائج استفتاء أجراه لاختيار أفضل مائة فيلم رومانسي فى تاريخ السينما المصرية، على هامش دورته الأربعين المقررة إقامتها من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه الى الفنانة نيللى.

وجرى الاستفتاء بمشاركة 52 ناقد وكاتب وإعلامي، ويأتي ليعبر عن شعار الدورة "الرومانسية" وتتصدر البوستر الخاص بها النجمة الراحلة هند رستم، ويعد الاستفتاء مكملًا لمسيرة مهمة يقوم بها المهرجان لمشاركة النقاد والكتاب في اختيار أهم الأفلام التي تعبر عن نوعيات مختلفة كالكوميدية والغنائية والإستعراضية ومنها استفتاء هذا العام الخاص بالرومانسية.

وكشف الاستفتاء الذي سيتم طبعه في كتاب يوزع في أثناء الدورة، حيث جاءت النتائج لتعبر عن أن تاريخ السينما المصرية حافلًا بالأعمال الرومانسية التي قدمها كبار النجوم، وفي مقدمتهم فاتن حمامة وسعاد حسني وشادية وهند رستم وبوسي ومريم فخر الدين ومديحة يسرى، ونادية لطفي وغيرهن، عبد الحليم حافظ، وشكري سرحان، ورشدي أباظة، ومحمد فوزي، وفريد الأطرش، وعماد حمدي، ونور الشريف، وغيرهم، وكذلك المخرجين عز الدين ذو الفقار، وهنري بركات، ومحمد كريم.

وجاء ترتيب اول عشر افلام كالتالي: حيث حصل فيلم "حبيبي دائمًا" بطولة النجم الراحل نور الشريف والنجمة بوسي، على المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء فيلم "الوسادة الخالية" والثالث فيلم "أغلى من حياتي" والرابع "نهر الحب" أما المركز الخامس فأحتله فيلم "بين الأطلال" ثم السادس "أيامنا الحلوة" والسابع "رد قلبي" وفي المركز الثامن فيلم "معبودة الجماهير" والتاسع فيلم "دعاء الكروان"، وحصد فيلم "سهر الليالي"المركز العاشر في الاستفتاء.

ويتضمن الاستفتاء دراسات حول تاريخ الرومانسية لعدد من الباحثين والنقاد، ومقالات حول أهم الأفلام التي تضمنها الاستفتاء.

مقالات مشابهة

  • حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الألوية العسكرية بالمربع الشرقي بمديرية خدير بتعز تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي
  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • أبناء مديرية حرض بحجة ينظمون أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مدينة المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل